وزير الداخلية الألماني يحث لاعب المنتخب أوزيل على ترديد النشيد مع زملائه: يسعدني أن يفعل ذلك

  • 10 مايو، 2017
وزير الداخلية الألماني يحث لاعب المنتخب أوزيل على ترديد النشيد مع زملائه: يسعدني أن يفعل ذلك

أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير أنه لا يريد فرض غناء النشيد الوطني على لاعبي منتخب كرة القدم الألماني المنحدرين من أصول تركية، وسط الجدل الدائر حول ترديده في المباريات، إلا أنه قال إنه سيكون سعيداً لو غنوه.

ورداً على سؤال حوال ما إذا كان يتعين على مسعود أوزيل، المنحدر من أصل تركي، ترديد النشيد الوطني مع زملائه، قال دي ميزير، المختص أيضا بالشؤون الرياضية، في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء: “أنا ضد وضع تعليمات تملي عليه ما يجب عليه أو ما ينبغي أن يفعل، لكن بالنسبة له كشأن سائر لاعبي المنتخب الوطني، يسعدني أن يفعل ذلك”.

وكان رئيس الحزب الديمقراطي الحر، كريستيان ليندنر، انتقد مؤخرا أوزيل، بسبب عدم ترديده النشيد الوطني مع زملائه في المباريات الدولية.

وكان ليندنر أجاب بنعم ردا على سؤال خلال مقابلة مع مجلة “شتيرن” الألمانية حول ما إذا كان يتعين على أوزيل على سبيل المثال ترديد النشيد الوطني.

وأضاف بعد ذلك على صفحته بموقع فيسبوك: “لا أريد شرطة لمراقبة الالتزام بترديد النشيد الوطني. مشاركة لاعب في ترديد النشيد شأن خاص باللاعب نفسه، لكن عندما تسألني (شتيرن) عن ذلك، فإنني لن أتحفظ في إبداء رأيي تكتيكياً: نعم، ينبغي ترديد النشيد”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph