الشرطة الألمانية تنفذ مداهمات في ٤ ولايات مستهدفة متعاطفين مع “داعش” .. والحكم على جزائري بالسجن لأعوام بتهمة دعم التنظيم

  • 10 مايو، 2017
الشرطة الألمانية تنفذ مداهمات في ٤ ولايات مستهدفة متعاطفين مع “داعش” .. والحكم على جزائري بالسجن لأعوام بتهمة دعم التنظيم

 قال ممثلو الادعاء في ألمانيا في بيان إن الشرطة نفذت عمليات ضد الإرهاب في أربع ولايات صباح يوم الأربعاء مستهدفة متعاطفين وأعضاء من تنظيم “داعش” لكن لم يجر اعتقال أحد وهو ما يتناقض مع تقارير إعلامية سابقة.

وأضاف ممثلو الإدعاء أن المداهمات استهدفت منازل ٣ مشتبه بهم وأماكن أخرى في ولايات بافاريا وبرلين وساكسونيا وساكسونيا أنهالت. ويشتبه أن شخصين ينتميان إلى تنظيم “داعش” وآخر يدعمها كما استهدفت العمليات اثنين آخرين بسبب تهم تتعلق بالأسلحة.

وفي مدينة لايبزيغ شرق البلاد فقط، تم تفتيش ٣ أماكن.

وتعد هذه المداهمات على صلة بتحقيقات ضد مشتبهين آخرين من أعضاء “داعش”، بحسب الإدعاء العام الاتحادي. ويعتقد أن المشتبهين حالياً على صلة بالسوري “عبدالرحمن أ. ك.”، المعتقل في شهر حزيران الماضي، والسوري “أحمد أ. أ.” المعتقل الأسبوع الماضي في لايبتزغ.

وفي قضية منفصلة، حُكم على رجل جزائري في برلين بالسجن عامين و٩ أشهر، ودعم “داعش”. وأدين  “فيصل م. ب.” بعدة أمور منها إرسال ٤٠٠ يورو في العام ٢٠١٤ عبر وسيط موجود في تركيا، إلى عضو في “داعش” في سوريا لشراء منظار رؤية ليلية.

وقالت المحكمة إن “فيصل” داعم متعصب لـ”داعش” لم يسعى إلى النأي بنفسه عن التنظيم خلال المحاكمة.

(دير تلغراف عن رويترز، موقع تاغزشاو، أسوشيتد برس، الصورة تعبيرية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph