لأول مرة بعد محاولة الانقلاب في تركيا .. تلفزيون: جنود أتراك يحصلون على حق اللجوء في ألمانيا

  • 8 مايو، 2017
لأول مرة بعد محاولة الانقلاب في تركيا .. تلفزيون: جنود أتراك يحصلون على حق اللجوء في ألمانيا

بعد أن قدم مئات من الجنود والدبلوماسيون الأتراك طلب لجوء في ألمانيا بعد محاولة الانقلاب في بلادهم، حصل لأول مرة عدد من الجنود وعائلاتهم على رد إيجابي بمنحهم الحماية، وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها وحدة التحقيقات المشتركة لوسائل الإعلام الألمانية “ في دي إر، إن دي إر، زود دويتشه تسايتونغ”.

ونقل موقع “تاغزشاو” التابع لشبكة “ا إر دي” التلفزيونية، اليوم الاثنين عن وزارة الداخلية الاتحادية تأكيدها أنه تم إصدار قرار إيجابي بشأن الطلبات الأولى للجوء السياسي من قبل مواطنين أتراك حاملين للجواز السفر الدبلوماسي.

ونقل عن دوائر مقربة من مكتب الهجرة واللاجئين توضيحها أنها أرادت انتظار انتهاء الاستفتاء المثير للجدل على تعديل الدستور التركي، لتبت بعدها في طلبات اللجوء. إلا أن مكتب الهجرة الاتحادي نفى رسمياً الربط بين الأمرين.

ويتعلق الأمر بالنسبة للطلبات التي تمت الموافقة عليها، بجنود أتراك من حلف الناتو، كانوا قبل فصلهم من الجيش التركي متمركزين في ألمانيا. ويحمل هؤلاء عادة جوازات سفر دبلوماسية.

وقدم ٤١٤ جندي ودبلوماسي وقاضي وموظفي رفيعي المستوى منذ محاولة الانقلاب في شهر تموز من العام الماضي حتى مطلع شهر أيار الحالي، طلب لجوء في ألمانيا، بحسب بيانات وزارة الداخلية الاتحادية.

ويشير “تاغزشاو” إلى أن قرار مكتب الهجرة واللاجئين الألماني قد يبعث بإشارة مؤثرة لسلطات الهجرة في دول أوربية مجاورة كبلجيكا، لم تبت بعد في طلبات اللجوء التي وصلتها، لافتاً إلى إمكانية تأثر العلاقات الخارجية بين تركيا وألمانيا المتدهورة بالفعل، بهذا الاعتراف بموظفين أتراك كبار كلاجئين، سيما أن وزير الدفاع التركي فكري إيشق قد دعا السلطات الألمانية في نهاية شهر كانون الثاني الماضي برفض كل طلبات الضباط الأتراك.

(دير تلغراف عن “تاغزشاو” )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!