شهود: غرق نحو 200 مهاجر متجهين لأوروبا بحراً

  • 8 مايو، 2017
شهود: غرق نحو 200 مهاجر متجهين لأوروبا بحراً

ذكرت تقارير اليوم الإثنين، أنه ثمة مخاوف بشأن مقتل نحو 200 شخص في حادثي غرق لسفينتين كانتا تقلان مهاجرين في البحر المتوسط في نهاية الأسبوع الماضي، وفقاً لروايات الناجين للمنظمات الإغاثية وخفر السواحل في إيطاليا وليبيا.

ونقلت وكالة رويترز عن بيان لخفر السواحل الليبي، أن ٧ ناجين قالوا إن قاربهم المثقل بـ ١٧٠ مهاجراً غرق. فيما قالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن قارباً يحمل ١٣٢ شخصاً على متنه أنطلق من السواحل الليبية يوم الجمعة الماضي من الساحل الليبي غرق. وأن ٥٠ شخصاً فقط تم إنقاذه من قبل سفينة شحن.

من ناحية أخرى، لقي أكثر من 60 شخصاً حتفهم  بعدما نفذ الهواء من قارب المطاطي قبل وصول المنقذيم، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إيطالية عن ناجين.

وكانت المياه قد جرفت عدة جثث على الشاطىء الليبي، بينما جثة طفل صغير. وتم إنقاذ ٦٦٠٠ مهاجر من البحر المتوسط منذ يوم الجمعة الماضي.

وكان المفوض الاعلى لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، فيليبو جراندي، قال أمس الأحد إن أكثر من 1150 شخصاً قتلوا أو فقدوا منذ بداية العام أثناء عبورهم البحر إلى أوروبا، وأن معدل الوفيات على طريق ليبيا إيطاليا يصل إلى شخص بين كل 35 شخصاً.

يذكر أن الشواطئ الليبية البالغ طولها نحو 1900 كيلومتر، تعتبر المعبر الأمثل في نظر المهاجرين الأفارقة الطامحين للوصول إلي أوروبا بطرق غير شرعية، عن طريق عبور البحر الأبيض المتوسط باتجاه جزيرة لامبيدوزا التابعة لإيطاليا.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع تاغز شاو- الصورة تعبيرية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph