العثور على ٣ قنابل من مخلفات الحرب في مدينة هانوفر الألمانية وإبطال مفعولها .. بعد ثاني أكبر إجلاء للسكان في البلاد

  • 7 مايو، 2017
العثور على ٣ قنابل من مخلفات الحرب في مدينة هانوفر الألمانية وإبطال مفعولها .. بعد ثاني أكبر إجلاء للسكان في البلاد

كشفت السلطات الألمانية عن وجود ٣ قنابل غير منفجرة من عهد الحرب العالمية الثانية في مدينة هانوفر، عاصمة ولاية ساكسونيا السفلى، بعد إجراء ثاني أكبر عملية إجلاء السكان في تاريخ البلاد، وقامت الهيئة المسؤولة عن التخلص من الذخائر في الولاية، بإبطال مفعولها.

وتم إجلاء  ٥٠ ألف شخص من منازلهم قبل العثور على قنبلتين بريطانيتين زنة كل واحدة منها ٥٠٠ كيلو غرام، وقنبلة ثالثة وزنها طن، بحسب ما ذكر حساب المدينة على موقع تويتر.

وسُمح للسكان بالعودة إلى منازلهم في أحياء “ليست” و”فارنفالد” و “نوردشتاد” قرابة الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وكان السلطات قد حضرت نفسها لإبطل مفعول ٥ قنابل، لكنه تبين أن ٢ من الأجسام الموجودة قرب حديقة “فارنفالدر” عبارة عن خردة معدنية، على ما قال الإطفاء بعد ظهر اليوم.

وشارك ٢٤٠٠ شرطي وعنصر أطفاء وعامل من المنظمات الإغاثية في العمل على الإجلاء اليوم الأحد. كما استخدمت إلى جانب ذلك ١٨٠ سيارة إنقاذ وإسعاف و١٢ حافلة لنقل السكان في المناطق المتأثرة بالإجلاء إلى خارجها.

وتم الانتهاء عند الساعة ١٣.٥٩ من آخر عملية تفتيش عن سكان باقين في المنطقة، وتم إغلاق المجال الجوي حول المنطقة التي تم إخلائها، وقامت مروحية للشرطة بالبحث بكاميرا تصوير حرارية عن أي سكان متبقين.

ولم يقصد الكثير من السكان مراكز الإيواء التي هيئتها المدينة، بل زار الكثيرون المعارض ودور السينما وحدائق الحيوان التي وفرتها المدينة مجاناً أو بسعر مخفض، في ظل طقس معتدل.

وكانت أكبر عملية إجلاء في تاريخ البلاد لأجل إبطال مفعول قنابل الحرب العالمية الثانية، قد جرت في شهر ديسمبر الماضي في أوغسبورغ، حيث غادر ٥٤ ألف شخص منازلهم.

يذكر أن هانوفر كانت هدفاً متكرراً للقصف من قبل قوات الحلفاء إبان الحرب العالمية الثانية، وأسفرت عمليات القصف في ذلك الحين عن مقتل 1245 شخصاً وتشريد 250 ألف شخص آخرين. ففي يوم التاسع من شهر أكتوبر من العام ١٩٤٣ تم إسقاط ٢٦١ ألف قنبلة على المدينة.
(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون إن دي إر)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!