ثاني أكبر عملية إجلاء في ألمانيا لإبطال مفعول قنابل من مخلفات الحرب تشهدها هانوفر نهاية الأسبوع

  • 3 مايو، 2017
ثاني أكبر عملية إجلاء في ألمانيا لإبطال مفعول قنابل من مخلفات الحرب تشهدها هانوفر نهاية الأسبوع

ستنفذ السلطات الألمانية ثاني أكبر عملية لإبطال مفعول قنابل من مخلفات الحرب العالمية الثانية على مستوى البلاد، وذلك في مدينة هانوفر عاصمة ولاية ساكسونيا السفلى.

سيتعين على نحو 50 ألف شخص مغادرة منازلهم منذ صباح يوم الأحد المقبل، في هانوفر، التي يصل عدد سكانها إلى نصف مليون.

وأعلنت قوات الإطفاء أن عملية الإبطال ستشمل نحو 13 قنبلة تعود لأربعينيات القرن الماضي. وستشمل عملية الإجلاء سبعة مراكز لراعية المسنين ومستشفى ومصنعا لشركة قطع غيار السيارات الألمانية “كونتيننتال”.

وتوفر السلطات المختصة مئات سيارات الإسعاف وأسرة نقالة وعشرات الآلاف من أطباق الحساء للمواطنين الذين سيجرى إجلائهم من المدينة، وأماكن إقامة.

ومن المتوقع وقف حركة القطارات في محطة القطار الرئيسية بهانوفر لفترة محددة.

وبحسب بيانات قوات الإطفاء، فإن عملية الإجلاء ضرورية بعدما تم التأكد من الاشتباه في وجود عدة قنابل من مخلفات الحرب في أحد أراضي البناء بحي فارنفالد في المدينة.

ولأول مرة تنظم المدينة برنامجا ثقافيا ورياضيا شاملا للمواطنين الذين سيشملهم الإجلاء، حيث من المخطط تنظيم جولات بالمتاحف وعرض أفلام سينمائية للأطفال وتوفير ألعاب مسلية للمسنين خلال الفترة التي سيجرى فيها إبطال مفعول القنابل.

وقال المسؤول في قوات الإطفاء، هارالد هيركه: “بهذا البرنامج نريد أن نقدم للمواطنين بدائل لقضاء يوم الإجلاء على نحو ممتع بقدر الإمكان”.

يذكر أن هانوفر كانت هدفا متكررا للقصف من قبل قوات الحلفاء إبان الحرب العالمية الثانية. وفي التاسع من شهر أكتوبر العام ١٩٤٣ تم إسقاط ٢٦١ ألف قنبلة عليها.

وأسفرت عمليات القصف في ذلك الحين عن مقتل 1245 شخصا وتشريد 250 ألف شخص آخرين.

وتواجه السلطات الألمانية ضغوطات للإسراع في إزالة القنابل غير المتفجرة في المناطق الآهلة، إذ يشير الخبراء إلى أن القنابل أصبحت خطرة أكثر مع مرور الوقت، جراء تضررها مادياً.

وكانت أكبر عملية إجلاء في ألمانيا قد جرت يوم عيد الميلاد في العام ٢٠١٦، عندما تم إجلاء ٥٤ ألفاً من مدينة أوغسبورغ من منازلهم.

يمكن للقراء الإطلاع على المناطق وأسماء الشوارع المشمولة بالإجلاء، عبر الرابط التالي: هنا ، هنا

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية- الصورة لموقع مدينة هانوفر)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph