ميركل في مؤتمر صحفي مع بوتين: لست شخصاً قلوقاً .. لا نخشى التدخل الروسي في الانتخابات الألمانية

  • 2 مايو، 2017
ميركل في مؤتمر صحفي مع بوتين: لست شخصاً قلوقاً .. لا نخشى التدخل الروسي في الانتخابات الألمانية

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عندما سئلت خلال زيارة لروسيا عن احتمال تدخل روسيا في الحملة الانتخابية في ألمانيا هذا العام إنها ليست ممن يخافون وستواجه المعلومات غير الدقيقة بالحقائق.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “لست شخصا قلوقا وسأخوض الانتخابات على أساس قناعاتي”. وأضافت أن الألمان سيتعاملون بشكل حاسم مع أي حالات تتعلق بمعلومات خاطئة.

وأضافت “نعرف أن الجرائم الإلكترونية تمثل تحديا دوليا.. ولكن نتوقع أن تمضي الانتخابات بسلام ولدينا مواقف مختلفة بما يكفي لمعالجة مجموعة كبيرة من القضايا”.

وأشارت ميركل إلى حالة الفتاة الألمانية -الروسية ليزا، الذي زُعم أنها تعرضت للاغتصاب في برلين من قبل مهاجرين، قبل أن تقر أنها كانت في منزل صديقها، وإلى حملة أخبار كاذبة استهدفت جندياً ألمانيا متمركز في ليتوانيا.

من جانبه نفي بوتين تدخل موسكو في الانتخابات البرلمانية القادمة في ألمانيا، زاعماً أن بلاده لم يسبق وأن تدخلت في الحياة السياسية أو العملية السياسية للبلدان الأخرى.

والتقت المستشارة الألمانية الرئيس الروسي في سوتشي على ساحل البحر الأسود خلال زيارتها الأولى إلى روسيا منذ 2015، معلنة بذلك استئناف الحوار بين برلين وموسكو.

وقال بوتين في بداية اللقاء “أشكرك كثيرا لأنك وجدت الوقت حتى تأتين” إلى سوتشي.

وأضاف ”يجب أن نستفيد بالتأكيد من هذه الزيارة لنتحدث عن علاقاتنا الثنائية والمواضيع الخلافية، ولاسيما منها الوضع في كل من اوكرانيا وسوريا”.

وفيما دافعت ميركل بثبات عن العقوبات الأوروبية على موسكو بسبب ضمها شبه جزيرة القرم الأوكرانية وبداية النزاع في شرق أوكرانيا، حيث تتهم البلدان الغربية موسكو بدعم الانفصاليين، تعتبر المستشارة محاورة أساسية لبوتين في الملف الأوكراني.

ومن المقرر أن تزور ميركل جميع القادة المشاركين في قمة العشرين التي ستقام في السابع والثامن من شهر تموز القادم في هامبورغ.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph