الشرطة الألمانية تقبض على ١٠٠ متظاهر من اليمين المتطرف شرق البلاد .. وأعمال شغب في تظاهرات الأول من أيار (فيديو)

  • 2 مايو، 2017
الشرطة الألمانية تقبض على ١٠٠ متظاهر من اليمين المتطرف شرق البلاد .. وأعمال شغب في تظاهرات الأول من أيار (فيديو)

اصطدمت الشرطة الألمانية مع متظاهرين من اليمين المتطرف في بلدة أبولدا شرق البلاد اليوم الاثنين، وألقوا القبض على ١٠٠ منهم، قبل الإعلان عن أن الوضع تحت السيطرة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الشرطة قولها ١٥٠ متظاهراً كانوا قد حضروا احتجاجاً في مكان آخر، بدأوا بالتسبب بمشاكل بعد أن نزلوا من قطار بعد ظهر اليوم في أبولدا.

وقالت السلطات إن هؤلاء تجاهلوا تحذيرات الشرطة، ثم بدأوا برمي الأحجار والألعاب النارية عليهم. ولم ترد أنباء عن وقوع جرحى.

وتحولت بعض تظاهرات يوم الأول من أيار إلى أعمال عنف في ألمانيا، بعد أن تم رمي الشرطة بالزجاجات الفارغة، وتم إشعال المفرقعات.

وخرج ٨٠٠٠ من متظاهري اليسار المتطرف في مسيرة عبر نويكولن وكرويزبرغ، فيما كان الشرطة ترافقهم على طول المسار الذي سلكوه ومروحية تحلق فوق المنطقة. ومر المسير في مكان شهد تجمع ١٠ آلاف شخص في مهرجان شوارع تقليدي، يتم تنظيمه ليشكل توازناً مقابل أعمال عنف تندلع عادة.

ولم تكن التظاهرة مسجلة رسمياً بعد أن تم رفض طلب تنظيمها، لكن الشرطة قررت التساهل معها. وكان المتظاهرون اللابسين لأزياء سوداء في غالبيتها يصيحون بشعارات كـ” طوفان ج ٢٠”، في إشارة إلى قمة مجموعة العشرين، لأقوى ٢٠ دولة اقتصادياً المعتزم إقامتها في هامبورغ هذا الصيف.

وكان هناك ٥٤٠٠ شرطي قادم من مختلف أنحاء البلاد جاهزين للتدخل حال حدوث أي مشكلة. وبعد أن مر المسير بسلام اندلعت أعمال عنف وتمت مهاجمة الشرطة بالمفرقعات والزجاجات والحجارة، وقبضت الشرطة على العشرات خلال اليوم.

وفي مدينة هاله، الواقعة في بعد ١٧٠ كيلو متراً جنوب غرب العاصمة، أصيب ٥ من الشرطة، وعدد من المتظاهرين عندما دخلت الشرطة بين تظاهرات مناهضة لتظاهرة لليمين المتطرف.

وأغلقت ٣ مجموعات من التظاهرات المضادة الطريق على ٥٠٠ من اليمينيين المتطرفين الذي جاءوا إلى المدينة من أماكن أخرى في ألمانيا. واستعملت الشرطة رذاذ الفلفل والعصي فيما رمى المشاركون في المظاهرات المضادة زجاجات ومفرقعات.

وفي مدينة هامبورغ شمالاً، مرت تظاهرة لليسار المتطرف شارك فيها ٢٥٠٠ شخص، بسلام، وفقاً للشرطة. وكان قد شارك ٨ آلاف من النقابات العمالية يرافقهم العمدة أولاف شولتز في مسير آخر اليوم.

(دير تلغراف عن أسوشيتد برس، وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون “إر بي بي”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!