وزير الخارجية الأميركية: الأسد هو من جلب لنفسه وصف “حيوان” (فيديو)

  • 12 أبريل، 2017
وزير الخارجية الأميركية: الأسد هو من جلب لنفسه وصف “حيوان” (فيديو)

كان مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد أحد أبرز محاور محادثات وزير الخارجية الأميركية ريكس تيليرسون ومستضيفه الروسي سيرغي لافروف اليوم الأربعاء.

فحذر لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك بعد محادثات دامت لساعات من أن إزالة الأسد سيقع في صالح تنظيم “داعش”، منتقداً تركيز الغرب على الإطاحة بالأسد، الأمر الذي قد يخرج الجهود الدولية لمكافحة “داعش” والمجموعات المتطرفة الأخرى عن مسارها،حد تعبيره.

وقال الوزير الروسي إن مواجهة “داعش” يجب أن تمنح الأولوية على إزاحة الأسد من السلطة، مضيفاً أنه يقع ضمن مصلحة بلاده عدم السماح لـ”داعش” وجناح القاعدة في سوريا من عقد محاكم في دمشق.

واستشهد لافروف بليبيا والعراق ليزعم بأن الإطاحة بالأنظمة الديكتاتورية عبر قوى خارجية تؤدي إلى الفوضى.

وأكد أن روسيا لم تتمسك بالأسد لكنها تدعم الحوار بين مختلف الفصائل السورية لتقرير مستقبل البلاد وللحفاظ عليها دولة موحدة علمانية.

وعندما سُئل وزير الخارجية الأميريكي ريكس تيليرسون ، كيف يتوافق قول الناطق باسم البيت الأبيض سبايسر إن الأسد أسوء من هتلر ووصف ترامب للأسد بأنه حيوان، مع الدبلوماسية الأميريكية، ومتى ستغير بلاده خطابها، شدد على أن بلاده متأكدة من تخطيط وتوجيه وتنفيذ النظام السوري للهجوم الكيمياوي الأخير في خان شيخون، و أسلحة مشابهة في ٥٠ هجوم آخر سابقاً، هادف لقتل الناس بطرق مروعة، موضحاً أن “الأسد” هو من جلب هذا النعت (حيوان) لنفسه.

(دير تلغراف عن وكالة أسوشيتد برس، تلفزيون سي ان ان)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!