موناكو يقصي آخر الفرق الألمانية في دوري الأبطال دورتموند .. ويوفنتوس يمنع برشلونة من معجزة جديدة ويتأهل لنصف نهائي (فيديو)

  • 20 أبريل، 2017
موناكو يقصي آخر الفرق الألمانية في دوري الأبطال دورتموند .. ويوفنتوس يمنع برشلونة من معجزة جديدة ويتأهل لنصف نهائي (فيديو)

صعد موناكو للدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه “3-1” على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في إياب دور الثمانية للبطولة، كما أنهى يوفنتوس أحلام برشلونة في تحقيق عودة تاريخية أخرى بدوري الأبطال وتأهل لنفس الدور.

وكان موناكو قد فاز “3-2” في مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي، ليفوز “6-3” في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتقدم موناكو بهدف مبكر حمل توقيع كيليان مبابي في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف النجم الكولومبي رادميل فالكاو الهدف الثاني في الدقيقة 17.

وأعاد ماريو رويس المباراة لأجواء الإثارة مرة أخرى، بعدما سجل هدفا لمصلحة دورتموند في الدقيقة 48، قبل أن يضيف فالير جيرمان الهدف الثالث لموناكو في الدقيقة 81.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل خلالها موناكو للمربع الذهبي منذ عام 2004، عندما صعد للمباراة النهائية للمسابقة أمام بورتو البرتغالي.

وفي المباراة الثانية، تعادل برشلونة سلبيا مع يوفنتوس على استاد نو كامب ليبلغ الفريق الإيطالي الدور قبل النهائي بعد فوزه 3-صفر في مجموع مباراتي دور الثمانية.

ولم يمنح بطل إيطاليا أي بارقة أمل لبرشلونة لتكرار عودته التاريخية في النتيجة مثلما حدث أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دور 16 ليحمي بذلك التفوق الذي حققه في مباراة الذهاب بحرمان أصحاب الضيافة من أي مساحات أو رؤية واضحة للمرمى.

وكان ليونيل ميسي قريبا من منح برشلونة الفرصة للتعديل من خلال أربع هجمات على المرمى طوال المباراة إلا أنه لم يهز الشباك في أي من تلك المحاولات وبدا قليل الحيلة أمام ثنائي قلب دفاع يوفنتوس المرعب المؤلف جيورجيو كيليني وليوناردو بانوتشي والذي أكد على مكانة الفريق الإيطالي.

وافتقر يوفنتوس بطل أوروبا مرتين للابداع والقوة التي بدا عليهما في مباراة الذهاب في تورينو لكن لم يكن هناك أي شكوك تقريبا من أنه قادر على الثأر من هزيمته أمام برشلونة في نهائي دوري الأبطال 2015 ، وبلوغ الدور قبل النهائي لدوري الأبطال للمرة 12.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!