دورتموند يخسر أمام موناكو بعد ٢٤ ساعة من الهجوم على حافلته .. ورونالدو يقود الريال لفوز مريح على بايرن في ألمانيا (فيديو)

  • 13 أبريل، 2017
دورتموند يخسر أمام موناكو بعد ٢٤ ساعة من الهجوم على حافلته .. ورونالدو يقود الريال لفوز مريح على بايرن في ألمانيا (فيديو)

 عزز موناكو الفرنسي من فرصه  للتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما انتزع فوزا ثمينا “3-2” من مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب دور الثمانية للمسابقة، اليوم الأربعاء.

وأصبح يكفي موناكو الخسارة بهدف نظيف في مباراة الإياب التي ستقام بملعبه يوم الأربعاء القادم، لحجز بطاقة التأهل للدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 2004.

في المقابل، بات يتعين على دورتموند الفوز بفارق هدفين، أو بفارق هدف واحد شريطة نجاحه في تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف، إذا أراد الاستمرار في البطولة التي توج بها عام 1997.

وأهدر موناكو فرصة افتتاح التسجيل مبكرا، بعدما أضاع نجمه فابينيو ركلة جزاء في الدقيقة 17.

ونجح موناكو في تعويض ركلة الجزاء المهدرة سريعا، بعدما أحرز نجمه كيليان مبابي هدفا مثيرا للجدل للفريق الفرنسي في الدقيقة 19، قبل أن يأتي الهدف الثاني عن طريق الخطأ، عقب تسجيل سفين بيندر لاعب دورتموند هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة 35.

وقلص دورتموند الفارق، بعدما أحرز عثمان ديمبيلي الهدف الأول للفريق الألماني في الدقيقة 57، قبل أن يواصل مبابي تألقه ويسجل الهدف الثالث لموناكو وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79، رافعا رصيده التهديفي في المسابقة إلى أربعة أهداف حتى الآن.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق، أحرز النجم الياباني شينجي كاجاوا الهدف الثاني لدورتموند، ليحافظ الفريق الألماني على حظوظه الضئيلة في التواجد ضمن المربع الذهبي.

يذكر أن المباراة كان مقررا إقامتها، أمس الثلاثاء، إلا أنه تم تأجيلها بسبب تعرض حافلة دورتموند لانفجارات متعددة وهي في طريقها لخوض المباراة، الأمر الذي أدى لإصابة مدافعه بارترا في يده وساعده.

وفي مباراة ثانية الليلة، وجه ريال مدريد ضربة قوية لمساع بايرن ميونخ للمنافسة على البطولة، بعد أن هزمه على أرضه ووسط جماهيره، محولاً تأخره أمامه بهدف إلى الفوز “2-1”.

وافتتح أرتورو فيدال التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 25 وأضاع ضربة جزاء في وقت لاحق، ثم قلب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو موازين المباراة لصالح ريال مدريد في الشوط الثاني حيث حسمها بهدفين في الدقيقتين 47 و77، في ظل التفوق العددي لفريقه، بعد طرد مدافع بايرن خافيير مارتينيز في الدقيقة 61. ونجى البايرن من هزيمة أكبر بفضل تألق الحارس مانويل نوير.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!