الأناضول: أردوغان يهنئ حزبه وزعماء موالين للتغيرات الدستورية بالفوز في الاستفتاء .. والمعارضة الكردية تقول إن النتيجة لن تتضح قبل النظر في الطعن

  • 16 أبريل، 2017
الأناضول: أردوغان يهنئ حزبه وزعماء موالين للتغيرات الدستورية بالفوز في الاستفتاء .. والمعارضة الكردية تقول إن النتيجة لن تتضح قبل النظر في الطعن

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء أحزاب “العدالة والتنمية” بن علي يلدريم و”الحركة القومية” دولت بهجه لي، و”الاتحاد الكبير” مصطفى دستيجي، عقب فوزهم في الاستفتاء الذي أجري اليوم الأحد على تعديلات دستورية، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول عن مصادر في الرئاسة التركية.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التي تديرها الدولة أن نسبة الأصوات التي صوتت “بنعم” بلغت 51.3 في المئة بعد فرز 99 في المئة من صناديق الاقتراع.

وذكرت المصادر للوكالة أن أردوغان أعرب عن شكره للشعب لتعبيره عن إرادته عبر صناديق الاقتراع. وتمنى أردوغان أن تكون نتيجة الاستفتاء “خيراً على الشعب والبلاد”.

كما أشارت المصادر إلى أن أردوغان تلقى رسائل تهنئة من العديد من زعماء العالم إثر الموافقة على التعديلات الدستورية في الاستفتاء الشعبي.

ونقلت “الأناضول” عن رئيس الوزراء بن علي يلدريم قوله في خطاب أعلن فيه الفوز: ”سننظر الآن إلى الأمام وإلى عملنا وإلى آفاق بعيدة من أجل مستقبل مشرق لشعبنا وسنطبّق النظام الجديد في أول انتخابات عامة من خلال العمل على التحضيرات”.

من جانبه قال حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد إن نتيجة استفتاء على منح صلاحيات واسعة للرئيس ستظل غير واضحة إلى أن يبت في الطعن الذي قدمه للمجلس الأعلى للانتخابات.

وأضاف المتحدث باسم الحزب عثمان بايدمير للصحفيين “نتيجة الاستفتاء دلالة واضحة على أنه لن يتسنى الوصول إلى توافق مجتمعي. المشاركون في رئاسة حزبنا مسجونون والاستفتاء يجرى في ظل حالة طوارئ والتدابير القمعية تلقي بظلال من الشك وتثير مشكلة بشأن مشروعية التصويت.”

(دير تلغراف عن وكالتي الأناضول، الأناضول)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!