أمريكا: مستعدون لعمل المزيد في سوريا ونأمل ألا يكون ذلك ضرورياً .. وأنباء عن بدء النظام استخدام المطار المقصوف مجدداً

  • 7 أبريل، 2017
أمريكا: مستعدون لعمل المزيد في سوريا ونأمل ألا يكون ذلك ضرورياً .. وأنباء عن بدء النظام استخدام المطار المقصوف مجدداً

قالت نيكي هيلي سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة اتخذت إجراء محسوبا بدقة كان “مبررا تماما” عندما أطلقت صواريخ على قاعدة جوية سورية بسبب هجوم مميت بأسلحة كيماوية.

وقالت هيلي “نحن مستعدون لفعل المزيد لكننا نأمل ألا يكون ذلك ضروريا.”

وأضافت قولها “لن تقف الولايات المتحدة مكتوفة الأيدي عند استخدام أسلحة كيماوية. من مصلحة أمننا القومي منع انتشار واستخدام الأسلحة الكيماوية.”

من جانبه، قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن الضربة الجوية التي أمر الرئيس دونالد ترامب بتوجيهها لقاعدة عسكرية للنظام السوري تبعث بإشارة قوية للعالم، لكنه رفض توضيح هل سيأمر ترامب بالمزيد من الضربات أو الإجراءات ضد الأسد.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر للصحفيين في إفادة “اعتقد أن تصرفات الرئيس كانت حاسمة للغاية الليلة الماضية وواضحة بشأن ما يعتقد أنه ينبغي القيام به.”

ومضى يقول “أهم شيء هو أن الرئيس يرى أنه ينبغي للحكومة السورية، نظام الأسد، على الأقل الالتزام باتفاقات أقرتها بعدم استخدام أسلحة كيماوية. أعتقد أنه ينبغي أن يكون ذلك أقل معيار في العالم.”

ونقلت وكالة رويترز عن المرصد السوري لحقوق الانسان قوله إن طائرات النظام أقلعت من القاعدة الجوية التي استهدفها القصف الأميركي الليلة الماضية، لقصف مناطق في ريف حمص.

(دير تلغراف عن رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!