الوحدات الكردية في سوريا تدعو إلى فرض منطقة حظر طيران .. مع اندلاع اشتباكات بينها وبين القوات التركية عبر الحدود

  • 27 أبريل، 2017
الوحدات الكردية في سوريا تدعو إلى فرض منطقة حظر طيران .. مع اندلاع اشتباكات بينها وبين القوات التركية عبر الحدود

دعت وحدات حماية الشعب الكردية، اليوم الأربعاء، إلى فرض منطقة حظر طيران فوق شمال سوريا عقب الغارات الجوية التركية الدموية.

وقالت وحدات حماية الشعب على تويتر “فقط من خلال إعلان شمال سوريا منطقة حظر طيران تستطيع وحدات حماية الشعب الدفاع عن البلاد دون عوائق. يجب على تركيا الالتزام بمنطقة حظر طيران”.

ونشرت وحدات حماية الشعب على حسابها عدة تغريدات مع وسم “منطقة حظر طيران روجافا”، مستخدمةً الاسم الكردي لجميع المناطق ذات الأغلبية الكردية في شمال سوريا.

وجاء النداء بعد يوم من قصف الطيران التركي موقعا للمقاتلين الأكراد قتل خلالها 28 شخصاً، معظمهم مقاتلون وأصيب 19 بجروح، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واندلعت اشتباكات الأربعاء بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد السوريين على طول الحدود الشمالية الشرقية في سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد يوم من قصف جوي تركي على تلك المنطقة.

وقال المرصد إن “الاشتباكات اندلعت بعد أن استهدفت وحدات حماية الشعب الكردي عربة مدرعة للقوات التركية عبرت الحدود السورية التركية”.

وقصف المقاتلون الأكراد مواقع تركية على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا ردت عليها القوات التركية، وفق الجيش التركي.

وتجمع المئات في مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا، اليوم الأربعاء، احتجاجاً على الغارات التركية وللمطالبة بفرض منطقة حظر جوي.

وقال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اليوم الأربعاء إن الجيش التركي لم يخطر قوات التحالف الذي يحارب تنظيم “داعش” بضربات أمس الجوية إلا قبل تنفيذها بأقل من ساعة.

وأضاف الكولونيل بالقوات الجوية جون دوريان في مؤتمر عبر الهاتف في مقر وزارة الدفاع (البنتاغون) “الإخطار كان قبل تنفيذ الضربات بأقل من ساعة.”

ومضى قائلا “ذلك ليس وقتا كافيا وهذا كان إشعارا وبالتأكيد ليس التنسيق المتوقع من شريك وحليف في محاربة تنظيم داعش”.

وقال دوريان إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة “أبلغ الأتراك أن حجم الوقت… لم يكن كافيا لنا لضمان سلامة قواتنا على الأرض”.

وقالت وزارة الخارجية الروسية من جانبها إن الضربات الجوية التي نفذتها تركيا في العراق وسوريا غير مقبولة وخرقت المبادئ الأساسية للعلاقات بين الدول.

(دير تلغراف عن فرانس برس، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!