التلفزيون الروسي الرسمي يعرض هجوم الغاز السام في سوريا دون ضحايا

  • 7 أبريل، 2017
التلفزيون الروسي الرسمي يعرض هجوم الغاز السام في سوريا دون ضحايا

 ذكرت وكالة رويترز اليوم الخميس أنه في الوقت الذي تصدر هجوم الغاز السام في سوريا هذا الأسبوع نشرات الأخبار في محطات التلفزيون الغربية مع صور للضحايا من الأطفال والبالغين وهم ينازعون لالتقاط أنفاسهم، جاء خبر الهجوم العاشر بين 17 خبرا في التلفزيون الرسمي الروسي ولم تعرض لقطات لأي ضحايا.

وأجمعت حكومات غربية على توجيه أصابع الاتهام في الهجوم إلى قوات الأسد لكن الفترة الإخبارية المسائية (فريميا) بالتلفزيون الروس الرسمي كان لها رأي آخر: “الإرهابيون والدول الغربية” يحاولون على نحو خاطئ إلقاء اللوم على دمشق.

وخلا تقرير فريميا تقريبا من أي سوريين عاديين. وعرض بايجاز صورة لامرأة بدت إصابة في يديها من هجوم آخر بأسلحة كيماوية زعمت روسيا أن معارضين نفذوه. ولم تقل المرأة شيئا ولم يظهر عليها أي انفعال.

وتقول رويترز، أن هذا الاختلاف الصارخ بين الطريقة التي تناولت بها وسائل الإعلام الروسية الهجوم في سوريا وبين وسائل إعلام في مناطق أخرى يظهر مدى التباعد بين الكرملين والغرب بشأن سوريا، ويوضح أيضا استمرار الدعم الرسمي الروسي القوي للأسد.

وقال أليكسي كوفاليف مؤسس موقع (نودل ريموفر) الروسي للتحليل الإعلامي الذي كثيرا ما يوجه انتقادات للكرملين “سيقول التلفزيون الروسي الرسمي حرفيا أي شيء مادام أنه يبرأ ساحة الأسد ويلقي اللوم على الغرب.”

وأضاف قائلا “أيا كان ما يفعله الأسد فانه لن يوجه إليه أي لوم أبدا عن أي شيء.”

وكان لمستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي يؤيدون الكرملين رأي مختلف.

وكتبت امرأة قالت إن اسمها دليا نوفوروسيا “هذا افتراء! الأسد لم يستخدم أسلحة كيماوية”، وهي تضع صورة لبشار الأسد واصفة أياه بـ”البطل العظيم لهذا القرن”.

تقول الوكالة أن التلفزيون الروسي خفف من تغطيته للشأن السوري، منذ أن ساعدت القوات الروسية الأسد في السيطرة على حلب، فبعد أن كانت مشاهد قصف الطيران الروسي في سوريا تتصدر تقاريرها، تحيل الآن أخبار سوريا إلى مؤخرة النشرة، هذا إن ذكرتها.

وتقول ايلينا وهي طالبة من موسكو، رفضت ذكر كنيتها، إنه حينما يشاهدون سوريا في الأخبار، تكون عن الجنود الروس الذين يوزعون المساعدات الانسانية، وكيف يتم إعادة بناء حلب، أو كيف يتم جلب طفل سوري مريض إلى روسيا للعلاج، مضيفة أنه بشكل عام هناك القليل عن سوريا في التلفزيون هذه الأيام.

(دير تلغراف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!