برشلونة يشكو القطري عبدالله آل ثاني رئيس ملقة بعد تغريدة “حثالة كاتالونيا”

  • 27 أبريل، 2017
برشلونة يشكو القطري عبدالله آل ثاني رئيس ملقة بعد تغريدة “حثالة كاتالونيا”

قال نادي برشلونة الإسباني إنه سيقدم شكوى ضد الشيخ القطري عبدالله آل ثاني، رئيس نادي ملقا، أمام لجنة مكافحة العنف ولجنة المسابقات الإسبانية ووحدة نزاهة الدوري الإسباني، بسبب تصريحاته المسيئة للنادي الكتولني التي نشرها على حسابه الرسمي على موقع تويتر.

وقال الشيخ عبد الله آل ثاني عبر “تويتر”: حثالة كتالونيا لن يشموا رائحة الدوري بعد تأليف الأكاذيب على المدرب ميتشل مدرب ملقا.

وواصل “المقصود هناك صحافة هذا الإقليم (كاتالونيا) التي ذكرت بأن ميتشل سوف يسلم المباراة لمدريد للفوز بالدوري!!! هذا الكلام غير مقبول بتاتا. نحن لا نبيع المباريات”.

ورد رئيس ملقا بهذه التغريدة التي كتبها باللغة العربية على أحد أنصار برشلونة طالبه بفوز فريقه على ريال مدريد في أخر مباريات مسابقة الدوري الإسباني ليحرم الأخير من اللقب.

وأشارت صحيفة “أس” الإسبانية إلى أن إدارة برشلونة أعربت في بيان لها عن استيائها من الكلمات التي تتضمنتها تغريدة رئيس ملقا.

وقال برشلونة في بيانه: إف سي برشلونة يعرب عن رفضه واستياؤه من محتوى التغريدة التي نشرها رئيس ملقا عبدالله آل ثاني، والتي اشتملت على تعبيرات مناهضة لمبادئ اللعب النظيف والأخلاق والقانون التي يجب أن تحكم المنافسة الرياضية.

وعلى ضوء هذا، قرر النادي الكتالوني تقديم شكوى أمام لجنة مكافحة العنف التابعة للمجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، كما سيرفع شكواه أيضا إلى لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم ووحدة نزاهة الدوري الإسباني، حسبما جاء في البيان.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف أمام ريال مدريد الذي يخوض مباراته الأخيرة ضد ملقة، الفريق الذي يشرف عليه لاعب وسط النادي الملكي السابق ميتشل غونزاليز.

وجاءت تغريدة الشيخ عبدالله آل ثاني بعد يوم واحد فقط من تعليقات ميتشل الساخرة عبر شبكة “أوندا سيرو” الإذاعية.

وإنتقدت وسائل الإعلام الكاتالونية ميتشل الذي دافع عن ألوان ريال مدريد من 1982 حتى 1996 وتوج معه بلقب الدوري 6 مرات والكأس المحلية وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين، على خلفية ما قاله لراديو “اوندا سيرو” عندما سئل عن إمكانية تكرار سيناريو ما حصل خلال موسم 1997-1998 الذي شهد فوز تينيريفي بإشراف نجم ريال السابق الأرجنتيني خورخي فالدانو على النادي الملكي 4-3 ما ساهم بتتويج برشلونة باللقب.

وأجاب ميتشل على هذا السؤال قائلا: “أنا مدريدي أكثر من فالدانو”، وهو الأمر الذي اعتبرته وسائل الاعلام الكاتالونية تلميحا لإمكانية خسارة ملقة عمدا أمام ريال في المرحلة الختامية.

وفي حديث أخر مع إذاعة “كادينا سير” الإسبانية أكد ميتشل أن ملقا سيفوز على النادي الملكي، وقال: لأن هذا ما تعلمته في ريال مدريد ولأنني لا أستطيع أن أخدع اللاعبين.

وطالب آل الثاني وسائل الإعلام الكاتالونية بـ”اعتذار رسمي عما قالته عن المدرب ميتشل أو أي شخص آخر يعمل في هذا الكيان (النادي)”.

مضيفا: “والذي يريد تفسيرات أخرى من خياله الواسع، ليفسر ما يريد”.

وتبدو الأفضلية في الصراع على اللقب لمصلحة ريال رغم تنازله عن الصدارة لمصلحة برشلونة بعد الخسارة أمامه 2-3 الأحد الماضي في مدريد، إذ أن نادي العاصمة يملك مباراة مؤجلة ضد سلتا فيغو.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!