“أمر لا يمكن تصوره عندنا” .. وزير الخارجية الألماني ينتقد “المحسوبية” في منصب إيفانكا ترامب الجديد وزيارتها لبلاده

  • 29 أبريل، 2017
“أمر لا يمكن تصوره عندنا” .. وزير الخارجية الألماني ينتقد “المحسوبية” في منصب إيفانكا ترامب الجديد وزيارتها لبلاده

انتقد وزير الخارجية الألمانية زيغمار غابرييل المنصب الذي تشغله إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في فريق البيت الأبيض، مشيراً إلى شكل من أشكال “المحسوبية”.

وقال الوزير المنتمي للحزب الأشتراكي الديموقراطي، في مقابلة نشرتها اليوم مجموعة فونكه الصحفية: “في رأيي، ثمة أمور ما زالت غريبة، ومنها على سبيل المثال زيارة ابنته إلى ألمانيا، التي تم التعاطي معها عمليا على أنها حدث عالمي، في حين أن الخلط بين السياسة والعائلة والأعمال، يذكر بالمحسوبية، وهو أمر لا يمكن تصوره عندنا”، في إشارة إلى زيارة ايفانكا ترامب التي عينها والدها مستشارة له، إلى برلين مطلع الأسبوع، للمشاركة في ندوة حول مكانة المرأة في الاقتصاد، بدعوة من المستشارة أنغيلا ميركل.

وأضاف غابرييل، المعروف بمواقفه الحادة: “ذلك دائما ما يزعجني، عندما يصل فجأة أفراد من العائلة لم يتم انتخابهم، ويحلون ضيوفا رسميين على الدولة ويعاملون في الواقع كما لو أنهم أفراد عائلة ملكية”.

وكانت إيفانكا قد تعرضت لهمهمات استهجان في برلين عندما دافعت عن والدها بوصفه “بطلاً عظيماً” في دعم النساء والعوائل. وتعرضت إيفانكا في بلادها أيضاً لاتهامات بالمحسوبية، بعد أن أصبحت مستشارة. كما أثار تعيين ترامب أفراد من عائلته في مناصب حساسة ردود فعل غاضبة، سيما أنه عين صهره غيرد كوشنر، زوج إيفانكا، مستشاراً رفيع المستوى في البيت الأبيض. وأثار جلوس إيفانكا إلى جانب ميركل خلال زيارتها الأخيرة لواشنطن الشهر الماضي الاستغراب، سيما أنها لم تكن تحمل أية صفة رسمية.

واعتبر الوزير الألماني بصورة عامة بعد مضي مئة يوم على وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، أن الوضع “تحسن” بعد بداية مقلقة لكنه “ليس جيدا بعد”.

(دير تلغراف عن فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!