استطلاع: ارتفاع شعبية تحالف ميركل نقطتين .. وتراجع الحزب الأشتراكي الديمقراطي وحزب البديل لألمانيا

  • 29 أبريل، 2017
استطلاع: ارتفاع شعبية تحالف ميركل نقطتين .. وتراجع الحزب الأشتراكي الديمقراطي وحزب البديل لألمانيا

واصلت شعبية التحالف المسيحي الذي تتزعمه أنغيلا ميركل، ارتفاعها في استطلاعات الرأي مقابل تراجع شعبية الحزب الأشتراكي الديمقراطي أقرب المنافسين له.

وأظهر استطلاع للرأي الذي أجراه معهد “فالن” بتكليف من قناة “تزي دي إف”، و نشرت نتائجه اليوم الجمعة، أن التحالف المسيحي ارتفعت شعبيته بنسبة 2% ليحصل على تأييد 37% من الذين شملهم الاستطلاع، بينما تراجعت شعبية الاشتراكيين الديمقراطيين بنسبة 3% مقارنة باستطلاع مماثل مطلع الشهر الجاري ليحصل على نسبة 29%.

وارتفعت شعبية كل من حزب اليسار (9%) وحزب الخضر (8%) والحزب الديمقراطي الحر (6%) بمقدار 1% لكل منها، بينما تراجعت نتيجة حزب “البديل من أجل ألمانيا” بمقدار 1% لتصل إلى 8%.

ويرى 75% من الذين شملهم الاستطلاع أن حزب البديل من أجل ألمانيا لا ينأى بنفسه عن الأعضاء اليمينيين المتطرفين أو السياسات الشعبوية.

وفي السؤال حول السياسي الذي يفضل الألمان شغله لمنصب المستشارية عقب الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر (أيلول) المقبل، أعرب 50% من الألمان عن رغبتهم في تولي ميركل المستشارية لفترة رابعة، بزيادة قدرها 2% مقارنة باستطلاع مطلع أبريل (نيسان) الجاري، بينما أيد 37% مرشح الاشتراكيين الديمقراطيين للمنافسة على المستشارية مارتن شولتز، بتراجع قدره 3%.

شمل الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل (نيسان) الجاري 1328 ألمانيا يحق لهم الانتخاب.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!