البرلمان الألماني يوافق على مسودة قانون تحظر على الموظفات الحكوميات ارتداء النقاب

  • 28 أبريل، 2017
البرلمان الألماني يوافق على مسودة قانون تحظر على الموظفات الحكوميات ارتداء النقاب

وافق مجلس النواب الألماني على مسودة قانون يوم الخميس تمنع الموظفات الحكوميات والقاضيات والمجندات في ألمانيا من ارتداء النقاب في أماكن العمل.

ولابد من مصادقة مجلس الولايات (بوندسرات) على القانون الجديد الذي يمنع الموظفين والجنود من إخفاء الوجه بصورة نهائية في أماكن العمل قبل أن يصبح قانوناً.

وتأتي الخطوة بعد أن دعت المستشارة أنغيلا ميركل في ديسمبر كانون الأول لحظر النقاب “أينما يكون ذلك قانونيا”.

وقال الائتلاف الحاكم في مشروع القانون الذي تقدم به إن إخفاء الوجه النابع من تصور ديني أو فكري يمثل تعارضا مع مبدأ حياد الدولة ممثلة في موظفيها.

وقال وزير الداخلية توماس دي ميزير: “الاندماج يعني أيضا أن علينا أن نوضح وننقل قيمنا وأين هي حدود تقبلنا للثقافات الأخرى”، مضيفاً أن “مسودة القانون التي وافقنا عليها تقدم إسهاما مهما بهذا الصدد.”

وتضمن القانون أيضا ضرورة كشف النساء المنتقبات من غير العاملين بالدولة عن وجوههن عند الحاجة لإثبات هويتهن، كما يحدث مثلا عند طلب التثبت من تحقيق الشخصية.

ويحتج المعترضون بأن هذا القانون لا ينبع إلا من سياسة رمزية ويتنبؤون بأن يكون عدد الحالات التي ينطبق عليها هذا الحكم قليلة للغاية.

وإن وافق مجلس الولايات على القانون ستصبح ألمانيا خامس دولة أوربية تحظر كلياً أوجزئياً ارتداء البرقع والنقاب بعد فرنسا وبلجيكا وهولندا وبلغاريا، فيما النمسا والنرويج في طريقهما لفرض مثل هذا الحظر.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز، الصورة تعبيرية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!