قنوات ألمانية تعلن عن موعد المناظرة التلفزيونية الانتخابية الوحيدة بين ميركل ومنافسها شولتز

  • 26 أبريل، 2017
قنوات ألمانية تعلن عن موعد المناظرة التلفزيونية الانتخابية الوحيدة بين ميركل ومنافسها شولتز

أعلنت قنوات تلفزيونية عامة وخاصة اليوم الثلاثاء أن المستشارة الحالية أنغيلا ميركل ستواجع خصمها المرشح عن الحزب الأشتراكي الديمقراطي مارتن شولتز في مناظرة تلفزيونية واحدة قبل ٣ أسابيع من إجراء الانتخابات في شهر أيلول القادم.

وقالت قناتي “أ إر دي”، و”تزي دي إف” العامتان، وقناتا “إر تي إل” و “سات ١” الخاصتان إنها ستستضيف بشكل مشترك المناظرة التي ستبث على الهواء مباشرة في ٣ أيلول القادم، والتي ستمتد لساعة ونصف.

وتسعى ميركل للظفر بولاية رابعة لها كمستشارة في الانتخابات القادمة، وستواجه منافسة من شولتز، الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي، الذي حصل في وقت سابق هذا العام على ترشيح حزبه لهذا المنصب.

وستكون هذه الانتخابات الخامسة التي تشهد مناظرة تلفزيونية بين منافسين على المستشارية. وكانت هناك مناظرتان بين المستشار غيرهارد شرود ومنافسه ادموند شتويبر في العام ٢٠٠٢، ومذاك كان هناك مناظرة واحدة بين المتنافسين.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن القنوات التلفزيونية والمرشح شولتز كانوا يتمنون إجراء مناظرتين، إحداها على قناتي “أ إر دي”، و”تزي دي إف” العامتين، والثانية على قناتي “إر تي إل” و “سات ١” الخاصتين.

وانتقد أوميد نوريبور من حزب الخضر هذه الخطة، موضحاً أنها تضم مرشحين من الحزبين اللذين يقودان سوية حكومة التحالف الكبير، تاركة المعارضة تتناقش مع بعضها البعض.

(دير تلغراف عن أسوشيتد برس، وكالة الأنباء الألمانية، الصورة لموقع بولتيكو تويتر )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!