وزيرة الأسرة الألمانية: لا توجد مساواة حقيقية بين الجنسين في أي دولة في العالم

  • 25 أبريل، 2017
وزيرة الأسرة الألمانية: لا توجد مساواة حقيقية بين الجنسين في أي دولة في العالم

أعربت وزيرة الأسرة الألمانية مانويلا شفيزيغ عن اعتقادها بأن هناك حاجة إلى اللحاق بالركب في المساواة بين الرجل والمرأة في كافة أنحاء العالم بما في ذلك ألمانيا، مؤكدة أنه “لم يتم تحقيق مساواة حقيقية بين النساء والرجال في أي دولة في العالم”.

وذكرت شفيزيغ اليوم الثلاثاء في برلين خلال قمة دولية لدعم النساء تعرف باسم “قمة نساء العشرين” أن عقوبة العنف المنزلي على سبيل المثال تم تخفيضها في روسيا، مشيرة إلى أن الاغتصاب الزوجي غير مجرم في الهند، مضيفة أنه لا يسمح للنساء في السعودية بقيادة السيارة، كما لا يوجد في الولايات المتحدة إجازة أبوية مدفوعة الأجر.

وفي الوقت نفسه أكدت الوزيرة أن هناك حاجة في ألمانيا أيضاً للحقاق بالركب، موضحة أنه لا تزال هناك فجوة في الأجور بنسبة 21% بين الرجال والنساء، وقالت: “علينا جميعاً القيام بدور في المساواة بين الجنسين”، مضيفة أن النساء تقمن في الغالب بالأعمال المنزلية غير مدفوعة الأجر، ونادراً ما تتقلدن وظائف قيادية في الشركات، مشيرة إلى أن النساء مجبرات في كثير من الأحيان أيضاً على العمل بدوام جزئي.

وشاركت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب اليوم في القمة، التي تهدف إلى بحث سبل تحسين الوضع الاقتصادي للمرأة ومنحها المزيد من الفرص في سوق العمل وضمان تمثيل أكبر لها في ريادة الأعمال.

وشاركت أيضاً في القمة أيضاً ملكة هولندا مكسيما ووزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!