الحكومة الألمانية سعيدة بتأهل ماكرون لجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة الفرنسية

  • 24 أبريل، 2017
الحكومة الألمانية سعيدة بتأهل ماكرون لجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة الفرنسية

عبر مسؤولان في الحكومة الألمانية عن سعادتهما بعد الإعلان ليلة السبت عن تأهل المرشح إيمانويل ماكرون لجولة الإعادة من انتخابات الرئاسة الفرنسية يوم الأحد في مواجهة زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وقال المتحدث باسم الحكومة شتيفان زايبرت في تغريدة على موقع تويتر إنه من الجيد تحقيق ماكرون النجاح بنهجه الملتزم باتحاد أوروبي قوي وباقتصاد السوق الاجتماعي، متمنياً له التوفيق في الأسبوعين القادمين.

وقال وزير شؤون دار المستشارية، بيتر التماير، على حسابه بموقع تويتر أيضاً أن فوز ماكرون يظهر أن بإمكان أوروبا وفرنسا الفوز سوية، وأن الوسط، في إشارة لحزب ماكرون، أقوى مما يظنه الشعبويون.

وكان طالب ماكرون جميع “الوطنيين” بالاحتشاد خلفه ضد تهديد من وصفهم “بالقوميين” وذلك بعد تأهله للمرحلة الثانية.

وقال المرشح البالغ من العمر 39 عاما لحشد من أنصاره “أريد أن أكون رئيسا للوطنيين ضد تهديد القوميين”.

كما قال ماكرون، الذي لم يمض على تأسيس حزبه”إلى الأمام” سوى عام واحد ولم يشارك مطلقا في أي انتخابات برلمانية، إنه سيعمل اعتبارا من يوم الاثنين على بناء أغلبية برلمانية لكي يتمكن من الحكم بعد الانتخابات التشريعية في يونيو حزيران.

وأضاف “غيرنا في سنة واحدة وجه السياسة الفرنسية

من جهتها تعهدت الزعيمة اليمينية المتطرفة لوبان بالدفاع عن فرنسا ضد “العولمة المتوحشة”، مضيفة لأنصارها “النتيجة تاريخية. إنها تضع على عاتقي مسؤولية كبيرة للدفاع عن الأمة الفرنسية..عن وحدتها وأمنها وثقافتها ورخائها واستقلالها.”

وتابعت قائلة “الشيء الأساسي على المحك في هذه الانتخابات هو العولمة المتوحشة التي تهدد حضارتنا” وحثت الناخبين الفرنسيين على التخلص من قيود “النخبة المتغطرسة”.

وأشار استطلاعان للرأي أجريا يوم الأحد إلى أن من المتوقع فوز ماكرون بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية في السابع من مايو أيار على حساب لوبان.

وأوضح استطلاع أجرته مؤسسة هاريس إنترأكتيف لحساب محطة إم6 التلفزيونية أن 64 في المئة ممن استطلعت آراؤهم سيصوتون لوزير الاقتصاد السابق بينما يتوقع أن يعطي 36 في المئة أصواتهم لليمينية لوبان.

في الوقت نفسه توقع استطلاع أجرته مؤسسة إبسوس سوبرا ستيريا لحساب تلفزيون فرنسا فوز ماكرون بنسبة 62 في المئة من الأصوات مقابل حصول لوبان على 38 في المئة.

(دير تلغراف عن موقع تويتر، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!