ألمانيا: نشوب خلاف بعد رفض سوري طلب مساعدة الإطفاء لاستعادة ببغائه الهارب دفع مبلغ مالي كبير ثمناً لإنقاذه

  • 19 أبريل، 2017
ألمانيا: نشوب خلاف بعد رفض سوري طلب مساعدة الإطفاء لاستعادة ببغائه الهارب دفع مبلغ مالي كبير ثمناً لإنقاذه

تعرض ببغاء تعود ملكيته لرجل سوري في ألمانيا للاحتجاز ببلدة بلاون بولاية ساكسونيا بعد أن امتنع الرجل عن دفع ثمن عملية إنقاذه من قبل رجل إطفاء، بحسب ما ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية على موقعها أمس الثلاثاء.

وكان الببغاء أوسكار البالغ من العمر ٣ أعوام قد انسل من شق باب شرفة منزل العائلة، ليستقر على قمة شجرة، وباءت كل محاولات صاحبه السوري شيركو رشو (٣٠ عاماً) في اجتذاب الطائر للعودة إليه بالفشل، كما لم تنفع دموع طفلته الصغيرة. ثم جاء دور الإطفاء وصقار خبير يدعى “هانز بيتر هيرمان” للتدخل.

يقول رشو إن الببغاء يخص ابنته الصغيرة زاغروس (٣ أعوام)، موضحاً أنها تحب الطيور أكثر من أي شيء آخر، لذلك أهداها قبل ٤ أسابيع “أوسكار”.

وأشار “هيرمان” إلى أنه كانت هناك خطورة من موت الببغاء من البرد أو من قبل طائر باز. فتم إنزاله بنجاح عبر سلم سيارة إطفاء. لكن الإطفاء رفض تسليم الطائر لصاحبه، بعد أن رفض “رشو”، العاطل عن العمل والذي لا يملك هكذا مبلغ من المال، التوقيع على بروتوكول عملية الانقاذ الذي يتضمن موافقته على دفع ٤٠٠ يورو.

وقال “رشو” إن الإطفاء قال له إن بأمكانه أخذ الطائر في اليوم التالي من مأوى الحيوانات في البلدة. وقال الإطفاء إن هذا هو الإجراء الشائع عندما لا يكون صاحب الحيوان في المكان أو عند رفضه الدفع.

وحصل الرجل السوري على طائره من المأوى الآن مقابل ١٠ يورو، لكنه على الأرجح سيُطالب بدفع مبلغ عملية الإنقاذ على الرغم من ذلك في وقت قريب.

(دير تلغراف عن موقع بيلد)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!