السجن قرابة ١٠ سنوات لرجل ألقى حجارة على طريق سريع في ألمانيا مدمراً حياة عائلة عائدة لمنزلها

  • 11 أبريل، 2017
السجن قرابة ١٠ سنوات لرجل ألقى حجارة على طريق سريع في ألمانيا مدمراً حياة عائلة عائدة لمنزلها

قضت محكمة ألمانية بسجن رجل لمدة 9 أعوام ونصف بتهمة الشروع في القتل بعدما ألقى حجارة على أحد الطرق السريعة في ألمانيا.

كما قضت المحكمة، الثلاثاء، في مدينة إلفانغن بأن يقضي المتهم العقوبة في مصحة نفسية مغلقة بعدما تبين للمحكمة أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية شديدة.

وكان المتهم يورغ ب (37 عاما) ألقى حجرا أسمنتيا يزن 12 كيلوغراما من أعلى جسر على أحد الطرق السريعة في ولاية بادن-فورتمبرغ جنوبي ألمانيا، ما أدى إلى انقلاب سيارة بداخلها عائلة مكونة من أربعة أفراد.

وأدى الحادث إلى إصابة الأب “سردار” وزوجته دينيز بإصابات خطيرة، وتوجب بتر ساق “دينيز”. وتعاني الأم حتى اليوم من شلل جزئي وتعتمد في الحركة على كرسي متحرك. أما الطفلين فتعرضوا لإصابة طفيفة.

وأدانت المحكمة الرجل بتهمة الشروع في القتل والتسبب في إصابات جسدية خطيرة وحيازة سلاح غير مرخص.

وقال القاضي غيرهارد الغ إن المدعى عليه تصرف بدافع مزيج من الغصب واليأس والكراهية على محيطه، مؤكداً أن رغم مرضه النفسي، لكنه كان بوسعه تقدير تبعات رميه الحجر الاسمنتي على الطريق السريع، وأنه كان يرغب بمقتل أحد ما.

وكان الادعاء العام طالب بسجن المتهم لمدة 12 عاما وتسعة أشهر، بينما طالب الدفاع بمراعاة إصابة موكله بمرض نفسي وقصر إدانته على التسبب في إصابات جسدية.

وكانت لهذه المحاكمة بعداً مأساوياً أكثر، إذ أن المحكمة برئاسة القاضي نفسه الذي أصدر الحكم اليوم كانت قد نظرت فيما إذا كان ضرورياً أن يُدخل المتهم في العام ٢٠١٣ لمصح نفسي، وقرروا حينها أنه لا يشكل خطراً. وبرر القاضي ذلك بأنه لم يكن في ذلك الوقت في سجله الجنائي جرائم عنف.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، بيلد أونلاين، الصور من :Feuerwehr Heidenheim)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!