الحكم في ألمانيا بالسجن لمراهق سوري بتهمة التحضير لهجوم إرهابي

  • 11 أبريل، 2017
الحكم في ألمانيا بالسجن لمراهق سوري بتهمة التحضير لهجوم إرهابي

أدانت محكمة الاستئناف في مدينة كولونيا غربي ألمانيا اليوم الاثنين مراهق سوري بالتحضير لهجوم إرهابي، و حكمت عليه بالسجن عامين في إحدى دور الأحداث.

وبذلك تكون المحكمة قد استجابت تقريباً لجهة الادعاء التي طالبت بسجن المتهم (16 عاماً) لمدة عامين وثلاثة أشهر، فيما طالب الدفاع ببراءته. وكان محمد ج. قد أعتقل في شهر سبتمبر الماضي في مخيم للاجئين، وعثر المحققون على مواد قيل إنه يمكن استخدامها في صنع قنابل. وأنكر خلال مداولات القضية أن تكون هذه الأشياء مخصصة لهذه الغرض وقال إنها أدوات منزلية تخص أهله.

ورأت المحكمة في حيثيات حكمها بأنه بحكم المثبت، إفصاح المتهم خلال محادثة على الإنترنت (تشات) مع “طرف في المحادثة قريب من داعش” يقيم في إسرائيل، استعداده لتصنيع قنبلة.

وفي الوقت نفسه، لفتت رئيسة المحكمة إلى أن الجريمة كانت في مرحلة مبكرة للغاية، وتابعت أنه لم يكن هناك بعد تنفيذ ملموس لخطط هجوم، كما أنه لم يكن هناك خطر ملموس على السكان في أي وقت جراء هذه الخطط.

وأشارت المحكمة إلى أن اللاجىء، الذي قدم مع أهله إلى ألمانيا، كان وحيداً بشدة، حينما تم التواصل معه من قبل المتطرفين. وكان المتهم “محمد” قد قال خلال المحاكمة إنه أدعى مناصرته لـ”داعش” مازحاً، لأنه كان يريد إخافة صديقه.

وكان قد نُقل إلى مصح نفسي، وخلص خبير هناك إلى أنه يتحمل المسؤولية الجنائية. وقال والده “أعرف ابني. أنه بريء. نحن نعاني بشدة.

ويمكن للدفاع التقدم باستئناف على الحكم.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، أسوشيتد برس، بيلد أونلاين)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!