السجن مدى الحياة لسوري قتل صديقته بـ”سكين دونر” الصيف الماضي بألمانيا

  • 8 أبريل، 2017
السجن مدى الحياة لسوري قتل صديقته بـ”سكين دونر” الصيف الماضي بألمانيا

أصدرت محكمة ألمانية اليوم الجمعة حكما بالسجن مدى الحياة على سوري (22 عاما) بتهمة قتل صديقته بسكين في مطعم “دونر (شاورما)”، ثم قيامه لاحقا بإصابة شخصين من المارة بجراح بليغة.

وأدين الرجل بالقتل ومحاولة القتل في قضيتين. وكان الشاب قد طعن صديقته (45 عاما) حتى الموت، التي أفادت التقارير بأنها حامل، خارج المطعم الذي كانا يعملان به في مدينة رويتلينغن الواقعة جنوب غربي البلاد.

وأقر الشاب بوجود خلافات بينه وبين صديقته قبل استعانته بـ“سكين الدونر” لضربها. وقال القاضي خلال شرحه لأسباب إصدار هذا الحكم، إن الجريمة لم تكن ذات طابع عشوائي، بل قتل صديقته بدافع الغيرة، واستهدف قتل الناس بعدها، وأن الصدفة فقط منعت وقوع قتلى آخرين. وكان المدان قد هاجم زبونين في المطعم بعد اعتدائه على صديقته ثم سائقة سيارة في الشارع، كما أصيب سيدة فرت منه بجراح بليغة أيضاً.

ولذلك قال قاضي محكمة مدينة توبينغن، إنه نظرا لطبيعة جرائمه، فإن المتهم لن يصبح مؤهلا للإفراج المشروط بعد 15 عاما، وهي المدة المعتادة للحكم بالسجن مدى الحياة في ألمانيا.

وكان السوري المعترف به كلاجىء في ألمانيا، قد صحح أقواله الأولية في مداولات دامت ٣ أشهر تم الاستماع فيها لـ ٥٠ شاهد. وكانت من الأمور الحاسمة تقرير خبير الصحة النفسية، الذي أكد أن الشاب يتحمل المسؤولية الجنائية.

وكان المتهم حتى ذلك يزعم أنه كان يسمع صوت جده المتوفى يدفعه لارتكاب الجريمة.

وكانت للحادثة وقعاً كبيراً على نطاق ألمانيا إذ أنها حدثت بعد يومين فقط من الهجوم العشوائي في ميونيخ.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون “إس في إر”)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!