الجيش الألماني ينفي مشاركته في الضربة الأمريكية بسوريا .. ووزير الخارجية يشبه النظام السوري بتنظيم “داعش”

  • 7 أبريل، 2017
الجيش الألماني ينفي مشاركته في الضربة الأمريكية بسوريا .. ووزير الخارجية يشبه النظام السوري بتنظيم “داعش”

وزيرة الدفاع الألمانية تشارك في مؤتمر للأمن بالبحرين – صورة أرشيفية وزيرة الدفاع الألمانية تشارك في مؤتمر للأمن بالبحرين – صورة أرشيفية

نفى الجيش الألماني مشاركته في الضربة الأمريكية التي استهدفت قاعدة جوية سورية في محافظة حمص فجر اليوم الجمعة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الجمعة: “لا، هذا الأمر لا يتوافق مع تفويض مهمتنا، لذلك لا يمكن أن يحدث هذا الأمر”. ونفت وزيرة الدفاع أورسولا فون ديرلاين أيضاً مساء اليوم الجمعة مشاركة بلادها في الضربة.

تجدر الإشارة إلى أن طائرات تورنادو الألمانية المنتشرة في قاعدة “إنجرليك” التركية تقوم بطلعات استطلاعية في سورية والعراق لالتقاط صور عالية الدقة لمواقع تنظيم داعش لتحديد أهداف الهجمات.

وبحسب تفويض مهمة الجيش الألماني، فإن هذه الصور يجب أن تستخدم في مكافحة تنظيم “داعش”. وقال المتحدث: “الصور يجرى التقاطها بهدف محدد”.

يذكر أن المهمة الاستطلاعية للجيش الألماني في مكافحة تنظيم “داعش” واجهت قبل أيام قليلة انتقادات بعدما قُتل العديد من المدنيين في غارة أمريكية على مبنى مدرسي. وكان الجيش الألماني التقطت في طلعاته الاستطلاعية صورا لهذا المبنى.

وشبه وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل اليوم الجمعة خلال زيارة له لمالي النظام السوري بتنظيمات إرهابية كـ “داعش”.

ونقلت “بيلد” على موقعها عن الوزير توضيحه أن إصابة الناس بالذعر والخوف هو هدف لكل المعتدين، مشيراً إلى أنه “للأسف هدف الحكومة السورية، هذا هدف داعش، هذا هدف الإرهابيين في فرنسا وألمانيا واستوكهولم، وأيضاً هنا في مالي”.

وفي تصريحات سابقة له اليوم كان غابرييل قد قال إن الضربة العسكرية الأمريكية على قاعدة جوية للنظام السوري “مفهومة”.

وأضاف في بيان “كانت رؤية مجلس الأمن الدولي عاجزا عن الرد بشكل واضح لا لبس فيه على الاستخدام الهمجي للأسلحة الكيماوية ضد أبرياء في سوريا أمرا غير محتمل.”

وتابع قوله “مفهوم أن الولايات المتحدة ردت الآن بهجوم ضد الهياكل العسكرية لنظام الأسد التي ارتكبت جريمة الحرب المروعة هذه.”

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، قد أعلنت أن الولايات المتحدة استهدفت فجر اليوم مطار الشعيرات في محافظة حمص السورية بـ 59 صاروخا ردا على الهجوم الكيميائي للنظام السوري على بلدة خان شيخون الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز، موقع بيلد أونلاين)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!