ميركل: الهجوم الأمريكي في سوريا مفهوم نظراً لأبعاد جرائم الحرب وفي ضوء معاناة السوريين

  • 7 أبريل، 2017
ميركل: الهجوم الأمريكي في سوريا مفهوم نظراً لأبعاد جرائم الحرب وفي ضوء معاناة السوريين

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الجمعة إن هجوما شنته الولايات المتحدة على قاعدة جوية سورية مفهوم في ضوء معاناة الشعب السوري.

وقالت ميركل “هجوم الولايات المتحدة مفهوم نظرا لأبعاد جرائم الحرب ومعاناة الأبرياء والجمود في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.”

ووصفت ميركل الضربات الصاروخية على قاعدة الشعيرات، التي قالت واشنطن إن الهجوم بأسلحة كيماوية انطلق منها، بأنه “محدود وموجه”.

وكان أعرب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة ميركل عن دعمهما الجمعة للضربة الأميركية في سوريا وحملا رئيس النظام السوري بشار الأسد “المسؤولية الكاملة” لأن استخدامه للأسلحة الكيميائية لا يمكن أن يمر دون عقاب.

وجاء في بيان مشترك لميركل وهولاند أن “الأسد يتحمل المسؤولية كاملة عن هذا التطور. لجؤوه المتواصل إلى الأسلحة الكيميائية وإلى جرائم الإبادة لا يمكن أن يظل دون عقاب”.

وتابع البيان أن ألمانيا وفرنسا “ستواصلان جهودهما مع شركائهما في إطار الأمم المتحدة من أجل معاقبة” استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن واشنطن أبلغت باريس وبرلين قبل “ساعة أو ساعتين” من تنفيذ الضربة.

ووجه الجيش الاميركي بأمر من الرئيس دونالد ترامب فجر الجمعة ضربة صاروخية استهدفت قاعدة جوية للنظام السوري، وذلك ردا على “هجوم كيميائي” اتهمت واشنطن النظام السوري بتنفيذه على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب الثلاثاء.

ونفى النظام تنفيذ هجوم كيميائي، فيما زعمت حليفتها روسيا أن الطيران الحربي السوري قصف في خان شيخون “مستودعا ارهابيا” يحتوي “مواد سامة”.

(دير تلغراف عن فرانس برس، رويترز)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!