الحكومة الألمانية توافق على حظر زواج القاصرين .. بما فيها المعقودة خارج البلاد

  • 6 أبريل، 2017
الحكومة الألمانية توافق على حظر زواج القاصرين .. بما فيها المعقودة خارج البلاد

وافق مجلس الوزراء الألماني اليوم الأربعاء على مسودة قانون جديد لضمان عدم الاعتراف بغالبية زيجات من تقل أعمارهم عن ١٨ عاماً داخل البلاد.

وجاءت هذه القرارات بعد تدفق اللاجئين إلى البلاد في العام ٢٠١٥، ويُقال أنها تهدف إلى حماية الفتيات المتزوجات خارج البلاد.

وتدعو القرارات إلى اعتبار كل الزيجات للذين تقل أعمارهم عن ١٦ عاماً، لاغية وباطلة. ومن حيث المبدأ لن يُعترف بزيجات من تتراوح أعمارهم بين ١٦ و١٨ عاماً، لكن المحاكم ستقرر كل حالة على حدا فيما إذا كانت ستلغيها بعد سماع رأي هيئة حماية الشبان.  ويستثني مشروع القانون الحالات المستعصية، مثل الإصابة بمرض شديد أو يهدد الحياة. وتطبق تلك القواعد أيضاً على الزيجات التي عقدت في الخارج.

وقال وزير العدل هايكو ماس اليوم الأربعاء إنه يجب حماية القاصرين قدر الإمكان، مؤكداً أنه “لا ينبغي أن تكون هناك أي زيجات أطفال في ألمانيا”.

ويتوجب أن يوافق البرلمان على مشروع القانون هذا.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يسمح بالزواج في ألمانيا حالياً إلا بعد إتمام سن الرشد، لكن يسمح في حالات استثنائية بالزواج في سن السادسة عشر.

وبحسب السجل المركزي لشؤون الأجانب في ألمانيا، فإن الحالة الاجتماعية لنحو 1500 أجنبي قاصر مقيم في ألمانيا مسجلة كمتزوج حتى نهاية يوليو (تموز) الماضي.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، أسوشيتد برس، الصورة من تقرير سابق للقناة الألمانية الثانية عن زواج قائم على الحب بين فتاة ١٥ عاماً مع شاب ٢٠ عاماً قادمين من سوريا)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!