محكمة ألمانية تقضي بالسجن مدى الحياة لإسلاموي زرع قنبلة بمحطة قطار مدينة بون

  • 3 أبريل، 2017

قضت محكمة ألمانية اليوم الإثنين بالسجن مدى الحياة للمتهم الرئيسي في زرع قنبلة بمحطة القطار الرئيسية في مدينة بون الألمانية، كما أصدرت أحكاما بالسجن تتراوح بين 9 أعوام ونصف و12 عاما بحق 3 إسلاميين آخرين.

وبعد جلسات استمرت على مدار عامين ونصف العام، بينها ١٥٥ يوماً لتداول القضايا، كانت تبدأ دائماً بصرخة المتهم الرئيسي بالتكبير، انتهت المحكمة بالسجن مدى الحياة للمتهم الرئيسي في زرع قنبلة بمحطة القطار الرئيسية في مدينة بون الألمانية. ونظراً لجسامة الجرم، استبعد القاضي إطلاق سراحه بعد ١٥ سنة من سجنه.

وتشير صحيفة الدعوى إلى أن المتهم الرئيسي “ماركو غ”، كان يعتزم تفجير عبوة ناسفة داخل محطة بون في ديسمبر 2012، غير أن القنبلة الأنبوبية لم تنفجر.

وحسب الادعاء، فإن انفجار القنبلة كان سيؤدي إلى مقتل الأشخاص الموجودين على الرصيف، ووجه الادعاء لماركو المعتنق للإسلام تهمة الشروع في قتل أشخاص.

كما يحاكم ماركو أيضا مع 3 آخرين في ليفركوزن بتهمة محاولة اغتيال رئيس حزب “من أجل شمال الراين فيستفاليا” اليميني المتطرف، حيث تتهم السلطات الألمانية ماركو بتأسيس جماعة إسلامية كانت تخطط لشن هجوم لاغتيال رئيس الحزب اليميني المتطرف في شهر آذار العام ٢٠١٣، لكن تم إحباط العملية.

وبعد العثور على شفرات حلاقة وسلاح حاد في زنزانة “ماركو غ”، تم تشديد قواعد السلامة إلى حد كبير.

وكانت هذه المحاكمة واحدة من أوائل قضايا التي يحاكم فيها مرتكبوا أعمال عنف بدافع إسلاموي.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، القناة الألمانية الأولى )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!