قرعة أبطال أوروبا تضع بايرن بمواجهة الريال ويوفنتوس أمام برشلونة

  • 17 مارس، 2017
قرعة أبطال أوروبا تضع بايرن بمواجهة الريال ويوفنتوس أمام برشلونة

أوقعت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي جرت اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فريق بايرن ميونخ الألماني في مواجهة ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي في مواجهة برشلونة الإسباني.

وتشهد المواجهتان الآخرتان بدور الثمانية لقاء أتلتيكو مدريد الإسباني مع ليستر سيتي الإنكليزي وبروسيا دورتموند الألماني مع موناكو الفرنسي.

وأجري السحب لفرق دور الثمانية بنظام “القرعة المفتوحة”، الذي لا يعتمد على تصنيف أي فريق ولا يمنع مواجهة فريقين من نفس البلد مع بعضهما البعض، وحسم إقامة مباراة الذهاب على ملعب الفريق الذي جرى سحب اسمه، قبل منافسه، خلال مراسم القرعة.

وتقام مباريات الذهاب بذلك على ملاعب أتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند وبايرن ميونخ ويوفنتوس، بينما تقام مباريات الإياب على ملاعب ليستر سيتي وموناكو وريال مدريد وبرشلونة، على الترتيب.

وتقام مباريات جولة الذهاب بدور الثمانية يومي 11 و12 أبريل (نيسان) المقبل، على أن تقام جولة الإياب يومي 18 و19 من الشهر نفسه.

وتجرى قرعة الدور قبل النهائي للبطولة في 21 أبريل (نيسان)، على أن تقام جولة الذهاب يومي الثاني والثالث من مايو (أيار) وجولة الإياب في التاسع والعاشر من الشهر نفسه، بينما تقام المباراة النهائية للبطولة في الثالث من يونيو (حزيران) في كارديف عاصمة ويلز.

وقال المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني كارلو أنشيلوتي، إنه “من المثير” مواجهة فريقه السابق ريال مدريد.

وأكد أنشيلوتي في مؤتمر صحافي قبل مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ الأحد، في الجولة 25 من الدوري الألماني: “من المثير بالنسبة لي اللعب أمام ريال مدريد، فأنا أعرفه جيداً”.

وأضاف: “ستكون مباراة صعبة، لكننا نثق في أنفسنا. نريد أن نفوز بدوري الأبطال”.

يذكر أن أنشيلوتي تولى تدريب ريال مدريد من 2013 وحتى 2015 قبل أن يتولى الإدارة الفنية لبايرن ميونخ، وقاد أنشيلوتي الريال للتتويج بلقب دوري الأبطال العاشر في تاريخه 2014 بالفوز على أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية، وكان مساعده وقتها الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الملكي حالياً.

وأوقعت قرعة دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي التي جرت اليوم الجمعة أيضاً، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في مواجهة أندرلخت البلجيكي.

وفي المواجهات الأخرى بدور الثمانية، يلتقي أياكس الهولندي مع شالكه الألماني وليون الفرنسي مع بشكتاش التركي وسيلتا فيغو الأسباني مع جينك البلجيكي.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الأسبانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!