دوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يودع البطولة أمام موناكو .. و أتلتيكو يتعادل مع ليفركوزن ويتأهل لربع النهائي (فيديو)

  • 16 مارس، 2017
دوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يودع البطولة أمام موناكو .. و أتلتيكو يتعادل مع ليفركوزن ويتأهل لربع النهائي (فيديو)

أقصى موناكو الفرنسي ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي من بطولة دوري أبطال أوروبا وصعد للدور ربع نهائي، عقب فوزه الثمين والمستحق 3-1 على  في إياب دور الـ16 للبطولة، اليوم الأربعاء.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين على ملعب (الاتحاد) معقل سيتي الشهر الماضي قد انتهت بفوز الفريق الانكليزي 5 / 3، ليتعادل الفريقان 6 / 6 في مجموع لقائي الذهاب والعودة، ويظفر موناكو ببطاقة الصعود لدور الثمانية لتفوقه بفارق الأهداف المسجلة في ملعب المنافس.

واستغل موناكو، الذي غاب عنه نجمه الكولومبي رادميل فالكاو بسبب الإصابة، الظهور الباهت لمانشستر سيتي في الشوط الأول، ليسجل كيليان مبابي وفابينيو الهدفين الأول والثاني لأصحاب الأرض في الدقيقتين الثامنة و.29

واستعاد مانشستر سيتي بعضا من اتزانه المفقود في الشوط الثاني، ليحرز نجمه الألماني الشاب ليروي ساني هدفا في الدقيقة .71

ولكن الفريق السماوي لم يهنأ كثيرا بهدف اللاعب الألماني الشاب، الذي كان كفيلا بتأهله للدور المقبل، بعدما أضاف تيموي باكايوكو الهدف الثالث لموناكو في الدقيقة .77

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يخفق فيها الأسباني جوسيب غوارديولا في اجتياز دور الستة عشر، بعدما سبق له أن تخطي هذا الدور في سبع مناسبات خلال تدريبه فريقي برشلونة الأسباني وبايرن ميونخ الألماني.

وفي المواجهة الثانية الليلة، قطع أتلتيكو مدريد الإسباني خطوة مهمة على طريق العودة للمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تعادله السلبي الثمين مع باير ليفركوزن الألماني في إياب دور الـ16 للمسابقة.

واستفاد أتلتيكو من انتصاره الكبير 4-2 على ليفركوزن في عقر داره ذهاباً، ليتأهل إلى دور الثمانية بالفوز 4-2 في مجموع المباراتين.

ولحق أتلتيكو في دور الثمانية بفريقي برشلونة وريال مدريد اللذين ضمنا التأهل لدور الثمانية الأسبوع الماضي، ليشهد دور الثمانية ثلاثة من الفرق الإسبانية الأربعة التي شاركت في البطولة، فيما ودع أشبيلية، أمس الثلاثاء، بالهزيمة أمام ليستر سيتي الإنكليزي.

وتجرى قرعة دور الثمانية للبطولة، الجمعة المقبل، في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!