يلدريم: الطيار السوري غير معتقل وسنسمح لأسرته بزيارته .. ولا نخطط لتحرك عسكري منفرد في منبج

  • 7 مارس، 2017
يلدريم: الطيار السوري غير معتقل وسنسمح لأسرته بزيارته .. ولا نخطط لتحرك عسكري منفرد في منبج

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم لقناة الخبر التلفزيونية أمس الاثنين إن تركيا ستسمح لعائلة طيار بـ”القوات الجوية السورية” تحطمت طائرته على أراضي تركيا بزيارته في المستشفى الذي يعالج به.

وأضاف يلدريم “الطيار السوري غير محتجز ولا معتقل وهذه مسألة إنسانية، سيمنح إذن (بالزيارة) لأسرته”، مضيفاً أنه “سيتم تشكيل لجنة للتحقيق في سبب التحطم”.

وتابع “موقفنا من النظام السوري واضح. لكننا استقبلنا ثلاثة ملايين لاجىء (…) ومن أخلاقنا وتقاليدنا أن نتعامل بانسانية مع العناصر التي تسقط على أراضينا”.

وبعد العثور عليه أكد الطيار (٥٦ عاماً) أنه أقلع من اللاذقية في مهمة لشن غارات على منطقة إدلب حيث قد تكون طائرته من الطراز ميغ-23 تعرضت للاسقاط.

وأعلنت الحكومة التركية ان السلطات لم تقرر بعد ما إذا ستعيد الطيار إلى سوريا مضيفة أن تحقيقا فتح لكشف ظروف الحادث.

وكان المتحدث باسم “أحرار الشام” احمد قره علي أكد السبت لوكالة فرانس برس أن حركته اسقطت “طائرة تابعة لنظام الأسد”.

وعلى صعيد آخر متعلق بالوضع في سوريا، قال رئيس الوزراء التركي إن بلاده لا تخطط لحملة عسكرية على بلدة منبج من دون التنسيق مع الولايات المتحدة وروسيا، اللتين لهما وجود عسكري في المنطقة.

وأضاف “من دون تنسيق من هذا القبيل، لن تكون هناك نتيجة تذكر وقد تزداد الأمور تعقيداً”، مضيفاً أن محادثات تجري على المستوى العسكري.

يذكر أن الرئيس التركي طيب أردوغان قال الأسبوع الماضي إن منبج ستكون الهدف التالي في الحملة العسكرية التي تشنها تركيا إلى جانب قوات من المعارضة السورية في شمال البلاد ضد كل من تنظيم “داعش” و الوحدات الكردية.

(دير تلغراف عن وكالة فرانس برس، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!