مقياس ريختر سجل هزة أرضية عند دخول هدف التأهل في العودة الملحمية لبرشلونة ضد سان جيرمان

  • 11 مارس، 2017
مقياس ريختر سجل هزة أرضية عند دخول هدف التأهل في العودة الملحمية لبرشلونة ضد سان جيرمان

تسببت جماهير برشلونة يوم الأربعاء الماضي بهزة أرضية سجلها مقياس ريختر خلال المباراة التي جمعت فريقها مع باريس سان جرمان وانتهت بتأهل تاريخي للفريق الكاتالوني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة خسر 0-4 أمام الفريق الفرنسي في مباراة الذهاب في باريس، لكنه تمكن من العودة على ملعب الكامب نو عندما فاز بنتيجة 6-1 ليكون أول فريق يتمكن من المواصلة في البطولة بعد هزيمة برباعية.

وبينما كانت النتيجة 5-1 كان برشلونة بحاجة لهدف لكي يتأهل، وهو الهدف الذي سجله سيرجيو روبيرتو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع والذي تسبب بفرحة هيستيرية لدى الجمهور واللاعبين، اهتزت معها أرض مدينة برشلونة بشكل حقيقي.

وعند تسجيل برشلونة للهدفين الثاني والثالث قفز 100 ألف متفرج في ملعب الكامب نو وحركوا مقياس ريختر الخاص بقياس الزلازل والموجود في معهد خاومي ألميرا لعلوم الأرض ICTJA-CSIC على بعد 500 متر من الملعب، هزة خفيفة.

أما عند تسجيل الهدف السادس الحاسم فسجل مقياس ريختر هزة أرضية بقوة درجة واحدة، حسبما نقلت صحيفة “آس” الأسبانية عن الخبير جوردي دياز في المعهد العلمي، الذي أكد أنه عند نهاية المباراة، تغير كل شيء، وكانت الهزة المذكورة عند دخول الهدف السادس الأعظم من نوعها، التي سجلها المعهد.

ومن غير المرجح أن يكون الناس على الأرض، قد شعروا بالهزة، لكنها سُجلت على أجهزة رصد الزلازل.

(دير تلغراف عن “سكاي نيوز عربية”، “يورو نيوز”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!