الإدعاء العام يوجه الاتهام لأفغاني مشتبه به في اغتصاب وقتل الطالبة الألمانية “ماريا” الخريف الماضي

  • 31 مارس، 2017
الإدعاء العام يوجه الاتهام لأفغاني مشتبه به في اغتصاب وقتل الطالبة الألمانية “ماريا” الخريف الماضي

وجه الإدعاء العام الألماني تهمة قتل واغتصاب طالبة جامعية ألمانية العام الماضي، لمهاجر أفغاني.

وكانت “ماريا ل” طالبة الطب البالغة من العمر ١٩ عاماً قد اختفت منتصف شهر أكتوبر الماضي وهي في طريقها لمنزلها على دراجتها عائدة من حفلة طلابية، في فرايبورغ جنوب غرب البلاد.

ويقول الإدعاء إن المشتبه هاجم الطالبة ليلة السادس عشر من شهر أكتوبر الماضي، وخنقها واغتصبها، ثم رماها في النهر لتغرق.

وعُثر على جثتها في نهر لاحقاً. وتم التعرف على المتهم عبر ال”دي إن أيه” الموجود في المكان، وصور كاميرا المراقبة قرب المكان.

وكان المتهم “حسين ك” قد وصل إلى ألمانيا في العام ٢٠١٥ دون أن يحمل أوراقاً ثبوتية، وقال للسلطات إنه يبلغ من العمر ١٧ عاماً، وإنه من أفغانستان، لكن تقريرين لخبراء كلفهم الإدعاء للتأكد من سنه، أظهر أنه كان يبلغ من العمر ٢٢ عاماً على الأقل وقت ارتكاب الجريمة، لذا هناك شكوك في عمره الحقيقي، الذي يكتسب أهمية نظراً لاختلاف القانون الذي سيحاكم وفقه.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المدعين في فرايبورع بأنه “حسين ك” سيُتهم وفقاً لقانون الأحداث، لا البالغين. وإن تم محاكمته وفقاً لقانون الأحداث وأدين، ستصل عقوبة الجاني إلى السجن ١٠ سنوات، أما إذا حوكم وفقاً لقانون البالغين، فقد يُحكم بالسجن المؤبد.

وكانت هذه القضية قد حظيت باستنكار واسع على نطاق البلاد، حين الكشف عن مرتكب الجريمة.

وما زاد من استياء المواطنين والسلطات سوية، هو الكشف عن أن “حسين ك” كان قد تم إدانته بمحاولة قتل سيدة في اليونان قبل قدومه لألمانيا، وحُوكم بالسجن ١٠ سنوات، لكن السلطات اليونانية أطلقت سراحه بشروط، موقفة تنفيذ الحكم، فاختفى وتوجه لألمانيا.

(دير تلغراف عن وكالة أسوشيتد برس، تلفزيون “إن تي في” الألماني)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!