وسائل إعلام ألمانية: الجيش الألماني الذي يقدم صوراً للتحالف الدولي ضد “داعش” متورط في هجوم جوي مميت في سوريا

  • 30 مارس، 2017
وسائل إعلام ألمانية: الجيش الألماني الذي يقدم صوراً للتحالف الدولي ضد “داعش” متورط في هجوم جوي مميت في سوريا

ذكرت وسائل إعلام ألمانية اليوم الأربعاء أن الجيش الألماني متورط فيما يبدو في هجوم جوي في سوريا الأسبوع الماضي، أوقع عدداً كبيراً من القتلى المدنيين بحسب نشطاء.

وأشارت إلى أن الجيش الألماني قدمت قبلها صوراً عالية الدقة لمبنى مدرسة للتحالف الدولي ضد “داعش”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب تلفزيون “آ إر دي” العام، وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ”، تم إحاطة اللجنة المختصة بشؤون الدفاع بالبرلمان الألماني بالأمر في جلسة سرية اليوم الأربعاء.

وذكر نشطاء سوريون والمرصد السوري إن الضربة التي يُعتقد أن التحالف الدولي نفذها، استهدفت مدرسة يقطنها نازحون في سوريا في العشرين من شهر آذار الماضي، وأوقعت ٣٣ قتيلاً.

ولم يتضح بعد إلى أي حد لعبت الصور التي قدمها الجيش الألماني في اليوم الذي سبقه في الهجوم، ومن الذي فسر الصور بشكل خاطئ.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية إنهم لا يعلقون على أية بيانات وأهداف محددة. ونقل موقع “تاغزشاو” عن متحدث باسم الوزارة توضيحه بأن التقاط الصور للأهداف المحتملة تعد من المهام الروتينية لطائرات التورنيدو، لكنها تلتقط بفاصل زمني طويل عن تنفيذ أي هجوم محتمل على المكان، إلى حد لا يمكن الاعتماد عليها لتحديد فيما إذا كان هناك أشخاص أو من هم القاطنون حالياً في المكان أو حوله. وبين أن المعلومات اللازمة لتنفيذ هجوم يتم الحصول عليها من مصادر أخرى، وأن الجيش الألماني لا يشترك في عملية اتخاد قرار شن هجوم، التي تحدث قبل تنفيذه بفترة قصيرة.

وكان قائد القوات الأمريكية في العراق قد قال للصحفيين يوم الثلاثاء إن ضربة قرب مدينة الرقة السورية الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” قتلت فيما يبدو عشرات المتشددين ولم تقتل مدنيين.

وقال اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند للصحفيين في وزارة الدفاع (البنتاغون) عبر الهاتف “أود أن أقول لكم إننا لم نستكمل تقييمنا لهذه الواقعة… أعتقد أنها كانت ضربة نظيفة.”

وأضاف “لدينا مصادر مخابراتية مؤكدة متعددة… أبلغتنا أن العدو يستخدم تلك المدرسة ولاحظنا ذلك ورأينا ما كنا نتوقع أن نراه.” وقال إن الضربة استهدفت نحو 30 متشددا من “داعش”.

وتقوم طائرات توردنيدو التابعة للجيش الألماني المتمركزة في قاعدة إنجرليك التركية، بالتقاط صور عالية الدقة لمواقع “داعش” بغرض تحديد أهداف للقصف ، لكنها لا تشارك في القصف.

(دير تلغراف عن “بيلد أونلاين”، رويترز، تاغزشاو، الصورة تعبيرية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!