“بيلد”: سوري ينتظر قرار لجوئه في ألمانيا منذ ١٨ شهراً .. وبعث رسالة للرئيس الألماني عن وضعه دون أن يتلقى رداً

  • 30 مارس، 2017
“بيلد”: سوري ينتظر قرار لجوئه في ألمانيا منذ ١٨ شهراً .. وبعث رسالة للرئيس الألماني عن وضعه دون أن يتلقى رداً

تحدث موقع صحيفة “بيلد” واسعة الانتشار عن قصة رجل سوري يدعى فراس بشور (٤١ عاماً) يرغب في تعلم الألمانية والدراسة لكن “جنون السلطات” في التعامل مع ملف لجوئه يمنعه من ذلك.

ويقيم “بشور” في شقة مؤلفة من غرفة واحدة بمنطقة “باد هيرسفيلد” بولاية هيسن وسط البلاد، ويتطلع للعمل في مركز لبيع الحاجيات المتعلقة بالحدائق. وينتظر منذ ١٨ شهراً قرار لجوئه.

ويقول فراس ودموع الغضب في عينيه، على حد تعبير الموقع، إنه فر من الحرب في سوريا، تاركا زوجته وابنته هناك، وإنه يريد العمل، موضحاً أن جلوسه دون أي يعمل يجعله يمرض.

وكان فراس قد قدم طلب لجوئه في الحادي والعشرين من شهر أيلول العام ٢٠١٥، وما زال ينتظر مذاك. ولا يستطيع من لا يملك حقاً في الإقامة من فتح حساب بنكي أو البحث عن عمل.

وسأل الرجل لمرات عدة عن مصير ملف لجوئه، وكتب حتى ليواخيم غاوك، الرئيس الألماني الذي ترك منصبه مؤخراً، دون أن يتلقى رداً.

وبينت “بيلد” إن السوري اليائس تواصل معهم أخيراً قائلاً إنه لا يريد أن يكون متطفلاً على نظام الرعاية الاجتماعية، وأن يحصل على المساعدات، إلا أنه لا يُسمح له بالعمل أو الالتحاق بدورات اللجوء، دون حصوله على القرار بشأن طلب لجوئه.

وأشار موقع الصحيفة إلى أنهم سألوا عن وضعه لدى مكتب الهجرة واللاجئين، فقيل لهم أن القرار سيصدر قريباً، لكن ما زال ينقصهم فقط فحص جواز سفره تقنياً.

ولم يتفهم “بشور” هذا العذر، فقدم شكوى ضد المكتب بتهمة التقصير في عملهم.

(دير تلغراف عن موقع “بيلد”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!