إن كنت من مشاهدي التلفزيون عبر الهوائي في ألمانيا قد يتوقف اليوم البث عندك .. هذا ما عليك فعله لاستقبال البث الجديد وهذه هي ميزاته (فيديو)

  • 29 مارس، 2017
إن كنت من مشاهدي التلفزيون عبر الهوائي في ألمانيا قد يتوقف اليوم البث عندك .. هذا ما عليك فعله لاستقبال البث الجديد وهذه هي ميزاته (فيديو)

من المنتظر أن يتوقف اليوم الأربعاء البث عبر الهوائي التلفزيوني “DVB-T” في المناطق ذات الكثافة السكانية في ألمانيا ليتم الانتقال إلى النظام البث “DVB-T2” الذي يضمن استقبال غالبية القنوات بجودة عالية (HD)

وسيتوجب على مستقبلي البث الأرضي في المدن والمناطق ذات الكثافة السكانية شراء إما جهاز تلفزيون قادر على استقبال النظام الجديد “DVB-T2” المتميز بشعاره الأخضر، أو جهاز استقبال  (ريسيفر) ““DVB-T2”، وإجراء بحث جديد عن القنوات في الجهاز اعتباراً من الساعة ١٢ من ظهر اليوم الأربعاء.

وتقدر عدد المنازل المتأثرة بالتغيير بنحو ٣.٤ مليون. ويتميز البث الجديد بعدد أكبر من القنوات (حالياً ٤٠ قناة)، وبالدقة العالية للصورة والصوت.

ولن يضطر السكان إلى دفع أي مبلغ لاستقبال القنوات العامة على نحو “ARD, ZDF”، فيما سيتوجب على الراغبين بمشاهدة القنوات الخاصة كـ “ RTL, VOX “، دفع اشتراك سنوي قدره ٦٩ يورو، واستخدام “كام  ”freenet TV ” أو جهاز تلفزيون أو “ريسيفر” مزود بخدمة freenet TV.

وكان نظام “DVB-T2” قيد التجربة في المدن الكبيرة في ألمانيا، منذ شهر أيار العام ٢٠١٦، ليدخل في مجال الخدمة الاعتيادية اعتباراً من اليوم ٢٩ آذار، وسيمتد تدريجياً إلى كافة مناطق البلاد في العام ٢٠١٩.

الجدير بالذكر، لن يتأثر مستقبلو البث التلفزيوني عبر مستقبل المحطات الفضائية “ساتلايت”، أو بنظام الكيبل، بهذا التغيير.

ويتوجب على من يرغب بشراء أجهز استقبال النظام الجديد التأكد من وجود شعار DVB-T2 باللون الأخضر على التلفزيون أو جهاز الاستقبال “الريسيفر”، أما من يرغب بمشاهدة القنوات الخاصة المدفوعة فعليه أن يتأكد إلى جانب ذلك من وجود شعار freenet TV.

للإطلاع على خارطة بالمناطق التي سيشملها البث اضغط : هنا ، للتأكد من وصول البث لمنزلك ضع رمزك البريدي في محرك البحث: هنا

(دير تلغراف، القناة الألمانية الأولى)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!