محكمة ألمانية تؤيد قرار رفض لجوء تونسي مشتبه في صلته بالإرهاب .. استطاع النزول من طائرة ترحيله بتقديم طلب لجوء

  • 29 مارس، 2017
محكمة ألمانية تؤيد قرار رفض لجوء تونسي مشتبه في صلته بالإرهاب .. استطاع النزول من طائرة ترحيله بتقديم طلب لجوء

أيدت محكمة ألمانية قرار المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين برفض طلب لجوء تونسي مشتبه في صلته بالإرهاب.

وأعلنت السلطات المختصة في مدينة فرانكفورت الألمانية رداً على استفسار اليوم الثلاثاء أن الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين رفضت طلب اللجوء المقدم من التونسي “هيكل س. “ يوم الجمعة الماضي باعتباره غير مبرر. كما أكد محاميه أيضاً الرفض.

وكانت إذاعة ولاية هيسن الألمانية ذكرت في تقرير لها أن التونسي 36 عاماً تقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية في فرانكفورت ضد قرار الرفض وقرار ترحيله من البلاد.

وكان من المخطط ترحيل التونسي مساء يوم الأربعاء الماضي، إلا أنه تم إيقاف عملية الترحيل قبل دقائق من إقلاع طائرته من على مدرج مطار فرانكفورت الدولي.

وقال المتحدث باسم الادعاء العام ألكسندر بادله إنه تم إخراج التونسي من الطائرة قبيل إقلاعها بعدما ذكر في طلب لجوئه أنه مهدد بعقوبة الإعدام في تونس. وذكر موقع “هيسنشاو” أن “هيكل” قال في طلب لجوئه إن التعذيب في بلاده يتهدده، وإن الحكم بالإعدام ينتظره إذا أدين بتهمة الإرهاب.

وقال محامي “هيكل” إن موكله ينوي الدفاع عن نفسه بعد هذا الرفض عبر تقديم دعوى وطلب التحقق بشكل عاجل من قضيته. وما زالت الدعوى التي رفعها “هيكل” أمام المحكمة الإدارية في فرانكفورت ضد ترحيله معلقة. وسيبقى التونسي في ألمانيا طالما لم يتم البت فيها.

وبعد أن أشيع أن هذا الرجل شارك في الهجوم الإرهابي على متحف باردو في العاصمة التونسية في مارس (آذار) عام 2015، والذي أودى بحياة أكثر من 20 شخصاً، نفت السلطات التونسية لاحقاً ذلك.

وأودعت السلطات الألمانية التونسي السجن على ذمة التحقيق مجدداً.

وكانت السلطات الألمانية قبضت على التونسي خلال حملة أمنية في ولاية هيسن أول فبراير (شباط) الماضي بتهمة التخطيط لشن هجوم إرهابي في ألمانيا بتحريض من تنظيم “داعش” وتأسيسه لشبكة من الداعمين ل”داعش” في ألمانيا.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع هيسنشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!