لصوص يسرقون عملة ذهبية وزنها ١٠٠ كيلو غرام و تقدر بملايين الدولارات من متحف ببرلين قبالة منزل ميركل

  • 28 مارس، 2017
لصوص يسرقون عملة ذهبية وزنها ١٠٠ كيلو غرام و تقدر بملايين الدولارات من متحف ببرلين قبالة منزل ميركل

أعلنت شرطة برلين أن لصوصا اقتحموا متحف بوده الواقع مقابل مسكن المستشارة أنغيلا ميركل في العاصمة الألمانية فجر اليوم ، وسرقوا عملة ذهبية تزن 100 كيلوغرامات، وتقدر قيمتها بملايين الدولارات.

وقال المتحدث باسم الشرطة ستيفن بيتيرسن، إن اللصوص دخلوا عبر نافذة مطلة على خط سكك حديدية يبعد أمتارا قليلة عن مبنى المتحف  الواقع على فرعي نهر شبريه على ما يبدو ،في الـ3:30 صباح اليوم، وفتحوا عنوة خزانة كانت فيها عملة يطلق عليها اسم “ورقة القيقب الكبيرة” وفروا حاملين إياها عبر شريط السكك الحديدية باتجاه منطقة هاكيشر ماركت قبل وصول الشرطة. ويبدو أن اللصوص تمكنوا من تجاوز نظام الانذار في المتحف.

وعثرت السلطات على سلم خشبي بالقرب من قضبان سكك حديد مجاورة. وتبلغ القيمة الاسمية للعملة التي يبلغ سمكها 3 سنتيمترات وقطرها 53 سنتيمترا، نحو مليون دولار كندي (٧٥٠ ألف دولار)، ولكن القيمة السوقية بحساب وزن العملة فقط تبلغ 4.5 مليون دولار.

وراقب أفراد الشرطة محيط مسرح الجريمة، إذ أن ميركل تقيم قبالة جزيرة المتاحف، ويقطع جسر السكك الحديدية المنظر من مسكن ميركل صوب مسرح الجريمة.

ويبدو أن اللصوص كانوا قادمين لسرقة العملة الذهبية على وجه التحديد، إذ لم يثبت سرقة أي شيء آخر، وفقاً لما تشير إليه التحقيقات حتى الآن.

ولم يقل بيتيرسن فيما إذا كان لدى السلطات مقاطع فيديو لكاميرا المراقبة للجريمة، لكنه بين أن الشرطة تعتقد بأن أكثر من شخص شارك في الجريمة نظراً لوزن القطعة الكبير.

وأعلن المتحف، أن العملة مسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لكون نقاء ذهبها يبلغ نسبة 999.99 / 1000.

وتحمل العملة صورة الملكة إليزابيث الثانية على أحد وجهيها وصورة لورقة “القيقب الكبيرة” على الوجه الآخر. وكانت القطعة معروضة في متحف بوده الواقع في جزيرة المتاحف ببرلين منذ شهر كانون الأول العام ٢٠١٠.

وقال المتحدث باسم المتحف ماركوس فار بأن العملة كان معارة لهم من مجموعة خاصة، دون أن يخوض في المزيد من التفاصيل.

وبدأ محققون مختصون بالجرائم المتعلقة بالفن العمل على القضية.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، أسوشيتد برس، تلفزيون “إر بي بي” الألماني- الصورة أرشيفية تعود لليوم الذي وضع فيه ٤ عمال العملة في مكانها بالمتحف)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!