ألمانيا تنفي رسمياً تسليم ترامب “فاتورة” بـ٣٤٠ مليار يورو لميركل كديون للناتو خلال زيارتها لأمريكا

  • 28 مارس، 2017
ألمانيا تنفي رسمياً تسليم ترامب “فاتورة” بـ٣٤٠ مليار يورو لميركل كديون للناتو خلال زيارتها لأمريكا

نفت الحكومة الألمانية تقريراً إخبارياً تحدث عن تسليم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “فاتورة” للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بقيمة تزيد عن 340 مليار يورو كدين بذمة ألمانيا لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، اليوم الإثنين، إن تقرير صحيفة “تايمز” البريطانية غير صحيح، وإنه ليس هناك حساب ديون لدى الناتو، وذلك رداً على تساءل طرحه أحد المغردين عليه بموقع تويتر.

ويشار إلى أن ترامب يدفع حلفاءه في الناتو لتحقيق هدف الحلف المتعلق بإنفاق 2% من الناتج المحلي الإجمالي لكل دولة على الدفاع.

وأقرت الدول الأعضاء في الحلف بهذا الهدف عام 2002، وأكدته عام 2014.

وتنفق ألمانيا منذ عام 2002 أقل من 2% من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع، وتبلغ النسبة حاليا 1.2%.

وبحسب تقرير “تايمز”، أمر ترامب مساعديه باحتساب ما يتعين على ألمانيا دفعه من متأخرات لحلف الناتو على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية ثم إضافة الفوائد عليه، وسلم ترامب الفاتورة إلى ميركل خلال اجتماعه معها في البيت الأبيض في 17 مارس(آذار) الحالي.

ووفقاً لتقرير الصحيفة، بلغت قيمة الفاتورة أكثر من 300 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل 346 مليار يورو. وزعمت الصحيفة أن أحد الوزراء الألمان التي لم تذكر اسمه، وصف تبادل الحديث في هذا الشأن بين ميركل وترامب بالمثير للغضب، وأن ميركل تعاملت مع الأمر بهدوء، ولا تتجاوب مع مثل هذه الاستفزازات.

يذكر أن ترامب كتب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب زيارة ميركل للولايات المتحدة أن “ألمانيا تدين للناتو بمبالغ طائلة، ويتعين الدفع للولايات المتحدة على نحو أفضل من أجل الحماية القوية باهظة التكاليف التي تقدمها لألمانيا”.

وكان سبق وأن نفى البيت الأبيض أيضاً يوم أمس صحة هذا التقرير. ونقل موقع “بيزنس انسايدر” عن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر قوله:” كلا هذا ليس صحيحاً”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع “بيزنس انسايدر”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!