تصفيات كأس العالم: شورله يقود ألمانيا لفوز ساحق على اذربيجان .. والعائد ديفو يتألق لتفوز انكلترا على ليتوانيا (فيديو)

  • 26 مارس، 2017
تصفيات كأس العالم: شورله يقود ألمانيا لفوز ساحق على اذربيجان .. والعائد ديفو يتألق لتفوز انكلترا على ليتوانيا (فيديو)

أحرز اندريه شورله هدفين وصنع آخر ليقود ألمانيا بطلة العالم لفوز سهل 4-1 على أذربيجان اليوم الأحد والاقتراب من التأهل لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ في ظل تفوقها بسبع نقاط على أقرب منافسيها في صدارة المجموعة الثالثة.

وسيطر المنتخب الألماني على المباراة بفضل ثلاثة أهداف من شورله وتوماس مولر وماريو غوميز في الشوط الأول في باكو بعد أن تعادل أصحاب الأرض لفترة وجيزة.

وهز شورله، الذي لعب للمرة الأولى في التشكيلة الأساسية منذ أكتوبر تشرين الأول 2015، الشباك للمرة الثانية في الدقيقة 81 ليمنح ألمانيا فوزها الخامس في خمس مباريات ويقودها لزيادة سجلها الخالي من الهزائم خارج ملعبها في تصفيات كأس العالم إلى 44 مباراة.

وتملك ألمانيا 15 نقطة ويتأهل صاحب المركز الأول في المجموعة إلى النهائيات مباشرة.

وقال شورله للصحفيين “في بعض اللحظات كنا نشعر براحة أكثر مما ينبغي لكن ظهرنا في الأوقات الحاسمة. سجلنا هدفين بعد التعادل وحصلنا على النقاط الثلاث.”

وحصل الجناح البالغ عمره 26 عاما، الذي فشل في الحصول على مكان أساسي في بروسيا دورتموند هذا الموسم، على فرصة نادرة لدخول التشكيلة الأساسية لألمانيا.

وأضاف “الأمر كله يتعلق بالثقة. أشعر براحة كبيرة هنا والمدرب يمنحني الثقة التي أحتاجها.”

وتأتي جمهورية التشيك في المركز الثاني بثماني نقاط بعد فوزها الكبير 6-صفر على سان مارينو بينما تتأخر عنها ايرلندا الشمالية بنقطة واحدة قبل مواجهة النرويج في وقت لاحق يوم الأحد. وتملك أذربيجان أيضا سبع نقاط.

واستفاد شورله من الفرصة التي أتيحت له في الدقيقة 19 فوضع الكرة في الشباك من مدى قريب بعد عمل جيد في الجناح من يوناس هيكتور.

واهتزت شباك المانيا للمرة الأولى في التصفيات عندما سدد دميتري نازاروف من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 30 ليدرك التعادل عكس مجريات اللعب.

وفي مباراة ثانية من التصفيات وضمن المجموعة السادسة، هز جيرمين ديفو مهاجم انكلترا الشباك في عودته للمشاركات الدولية وأضاف البديل جيمي فاردي الهدف الثاني ليفوز أصحاب الأرض 2-صفر على ليتوانيا.

وضع ديفو، الذي كانت مشاركته الأخيرة مع انكلترا قبل حوالي ثلاثة أعوام ونصف العام، المنتخب الانكليزي في المقدمة في الدقيقة 21 باستاد ويمبلي لكن فريق المدرب غاريث ساوثغيت واجه صعوبات في حسم اللقاء أمام منافس يقل عنه بفارق 93 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا).

ونجت انكلترا من بعض اللحظات الصعبة وتعين عليها الانتظار حتى الدقيقة 66 لتضاعف النتيجة عندما وضع فاردي بديل ديفو الكرة بهدوء في الشباك بعد فترة قصيرة من مشاركته.

ولم يكن الأداء رائعا لكن النتيجة أبقت انكلترا في صدارة المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات بفارق خمس نقاط عن سلوفينيا التي تلعب في ضيافة اسكتلندا في وقت لاحق يوم الأحد.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز، الصورة لموقع ديلي ميل)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!