بودولسكي يودع المنتخب الألماني بقيادته للفوز على إنكلترا بهدف جميل (فيديو)

  • 23 مارس، 2017
بودولسكي يودع المنتخب الألماني بقيادته للفوز على إنكلترا بهدف جميل (فيديو)

أحرز المهاجم الألماني المخضرم لوكاس بودولسكي هدفا رائعاً في ليلة وداعه لمنتخب بلاده للفوز على ضيفه منتخب انكلترا 1 / صفر وديا اليوم الأربعاء، في إطار استعداداتهما لاستئناف مسيرتهما بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا عام 2018.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69 عبر قذيفة مدوية من خارج المنطقة، ليقود المنتخب الألماني للثأر من خسارته 2 / 3 أمام نظيره الإنكليزي في لقائهما الودي الأخير، الذي جرى بالعاصمة الألمانية برلين في آذار/مارس من العام الماضي.

وارتدى بودولسكي (31 عاماً) شارة قيادة المنتخب الألماني خلال اللقاء الذي حمل الرقم 130 في مسيرته مع المانشافت.

ورفع بودولسكي رصيده التهديفي مع منتخب ألمانيا، الذي دافع عن ألوانه للمرة الأولى عام 2004، إلى 49 هدفا مع الفريق، معززا موقعه في المركز الرابع بقائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الألماني خلف ميروسلاف كلوزه “71 هدفا” وغيرد مولر “68 هدفاً”، ويواخيم ستريتش لاعب منتخب ألمانيا الشرقية “59 هدفا”.

وكان بودولسكي، الذي حمل شارة قيادة المنتخب الألماني اليوم، قد أعلن اعتزاله الدولي عقب انتهاء مشاركته مع الفريق في بطولة “يورو 2016” التي أقيمت بفرنسا الصيف الماضي.

وعرضت شاشة ملعب “سيغنال ايدونا بارك” في دورتموند الذي جرت عليه المباراة عددا من اللقطات لبودولسكي خلال مسيرته الطويلة مع منتخب ألمانيا قبل انطلاق المباراة، وسط صيحات الإعجاب من الجماهير التي احتشدت في المدرجات. ورفع المشجعون في المدرج الجنوبي الشهير للملعب الخاص بفريق بوروسيا دورتموند، لوحة لبودولسكي تكريماً له.

وألقى رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، راينهارد غريندل، كلمة أشاد خلالها بالهداف الذي توج مع منتخب المانشافت بلقب كأس العالم بالبرازيل في 2014، في حفل قصير قبل انطلاق المباراة، قبل أن يلقي الهداف الدولي كلمة وداع للجماهير.

وأوضح غريندل أن “بودولسكي كان بمثابة خير سفير لكرة القدم الألمانية.. إنه لم يصبح بطلاً للعالم داخل الملعب فقط، ولكنه تحلى بسلوكيات أبطال العالم خارج الملعب أيضاً”.

وتحدث بودولسكي عن 13 عاماً عظيمة قضاها داخل الملعب وخارجه، وقال: “لعبت الجماهير دوراً ضخماً في ذلك، شكراً لدورتموند، شكراً لكولن، شكراً لألمانيا”.

ويستعد المنتخب الألماني لملاقاة مضيفه منتخب أذربيجان يوم الأحد القادم في الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة لتصفيات المونديال، التي تضم أيضا منتخبات أيرلندا الشمالية والتشيك والنرويج وسان مارينو.

ويتصدر المنتخب الألماني، بطل العالم، المجموعة برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بعدما فاز في جميع مبارياته الأربع الأولى، متفوقا بفارق خمس نقاط على أقرب ملاحقيه منتخبي أيرلندا الشمالية وأذربيجان.

وكان بودولسكي تلقى العديد من عبارات المديح والثناء من جانب وزارة الخارجية الألمانية، وكذلك من زملائه السابقين في المنتخب الألماني.

ووصفت وزارة الخارجية الألمانية بودولسكي، عبر حسابها على تويتر بأنه “كان أحد أفضل سفراء ألمانيا”.

من جانبه، قال المدافع الألماني جيروم بواتينغ عبر حسابه على إنستغرام: “كان شرفاً لي أن ألعب معك.. سوف نفتقدك، أخي”.

في المقابل، وجه باستيان شفاينشتايغر وفيليب لام، اللذين أنهيا مسيرتهما مع المنتخب الألماني بعدما لعبا لعدة سنوات مع بودولسكي، مزيداً من الكلمات الرقيقة لزميلهما السابق الذي توج معهما بكأس العالم قبل ثلاثة أعوام.

وكتب شفاينشتايغر عبر حسابه على تويتر: “عزيزي لوكاس، كنت تلعب دائماً بقلبك، وسوف تظل على هذا النهج.. أتمنى لك كل خير! أراك قريباً يا صديقي”.

وقال فيليب لام: “عزيزي بولدي، هذه الليلة ملك لك.. كان من المفرح أن أتواجد معك على أرض الملعب وأن نحتفل سوياً، مثلما احتفلنا بلقب كأس العالم”.

ويعتزم بودولسكي، الذي سبق له اللعب لأندية كولن وبايرن ميونخ الألمانيين، وآرسنال الإنكليزي وإنتر الإيطالي، مواصلة مسيرته مع فريق غلطة سراي التركي، قبل أن ينتقل لصفوف فريق فيسيل كوبي الياباني في الصيف المقبل.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!