استطلاع: أغلب الألمان لديهم رغبة في تغيير قيادة الحكومة الاتحادية .. وتحالف ميركل يوسع تقدمه على الأشتراكي الديمقراطي في استبيان جديد

  • 22 مارس، 2017
استطلاع: أغلب الألمان لديهم رغبة في تغيير قيادة الحكومة الاتحادية .. وتحالف ميركل يوسع تقدمه على الأشتراكي الديمقراطي في استبيان جديد

أظهر استطلاع حديث في ألمانيا أن أغلب المواطنين الألمان يرون أن هناك رغبة بين كثير منهم في تغيير قيادات الحكومة الاتحادية ببلادهم.

وجاء في استطلاع معهد “فورزا” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة “شترن” الألمانية والذي تم نشره اليوم الأربعاء أن 59% من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون أن أغلب الألمان يرغبون في حدوث تغيير داخل قيادة الحكومة الاتحادية.

ولكن عند سؤال المشاركين في الاستطلاع عن الائتلاف المأمول بالنسبة لهم عند إجراء الانتخابات البرلمانية المنتظرة في شهر سبتمبر(أيلول) القادم، اختلفت اختياراتهم وتفضيلاتهم بشكل كبير.

وأعرب 19% من المشاركين في الاستطلاع عن رغبتهم في تشكيل تحالف مكون من الحزب الأشتراكي الديمقراطي وحزب اليسار المعارض وحزب الخضر، فيما أعرب 11% عن أملهم في تشكيل تحالف مكون من الحزب الأشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر.

وأوضح 18% أنهم يفضلون تشكيل تحالف مكون من الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، ولكن تشكيل ائتلاف حاكم كبير كان الخيار الأفضل بالنسبة لأغلب المشاركين في الاستطلاع بنسبة 30%.

وأعرب 47% من جميع المشاركين في الاستطلاع عن رأيهم في ضرورة مواصلة قيادة اتحاد ميركل للائتلاف الحاكم الكبير، وأوضح 37% أنه يفضل أن يكون الحزب الأشتراكي الديمقراطي الشريك الأكبر بالائتلاف الحاكم.

والجدير بالذكر، أن الائتلاف الحاكم حالياً في ألمانيا يتكون من الحزب الأشتراكي الديمقراطي والاتحاد المسيحي بزعامة ميركل المكون من حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

يشار إلى أن معهد “فورزا” أجرى هذا الاستطلاع على مدار يومي 16 و17 مارس(أذار) الجاري بتكليف من مجلة “شترن”، وشمل 1002 من المشاركين.

وأظهر استطلاع أجراه معهد فورسا للبحوث الاجتماعية والتحليل الإحصائي اليوم الأربعاء أن شعبية التكتل المحافظ الذي تتزعمه ميركل ارتفعت بنسبة 1٪ إلى 34 % موسعا تقدمه على الحزب الأشتراكي الديمقراطي الذي انخفضت نسبة تأييده ١٪ إلى 31 ٪.

وكان آخر استطلاع لفورسا قبل أسبوع.

كما أظهر الاستطلاع أنه في التصويت النظري المباشر على منصب المستشارية ستفوز ميركل بنسبة 41 من الأصوات ارتفاعا بنسبة ٢٪ عن الأسبوع الماضي وسيحصل منافسها من الحزب الديمقراطي الاشتراكي مارتن شولتز على 33 ٪ في انخفاض نسبته ٣٪. وحصل حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني على ٩٪دون تغيير عن الاستطلاع السابق.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!