الحكم بالسجن على ٣ شبان متطرفين في ألمانيا بتهمة مهاجمة معبد للسيخ بمدينة إسن بعبوة (فيديو)

  • 22 مارس، 2017
الحكم بالسجن على ٣ شبان متطرفين في ألمانيا بتهمة مهاجمة معبد للسيخ بمدينة إسن بعبوة (فيديو)

أصدر القضاء الألماني أحكاما بالسجن أمس الثلاثاء على ثلاثة إسلامويين في السابعة عشرة من العمر أدينوا بمهاجمة معبد للسيخ في نيسان/أبريل 2016 بعبوة يدوية الصنع وهو ما أوقع ثلاثة جرحى.

وأعلنت محكمة القاصرين في إسن (غرب) في حيثيات قرارها الذي أطلعت عليه وكالة فرانس برس “دافعهم كان كراهية الديانات الأخرى”، موضحة أن المتهمين “انتقلوا إلى التطرف منذ زمن” بعد الاتصال مع “سلفيين”.

إلا أن القضاة لم يعثروا على “أي عنصر” يربط بين الشبان الثلاثة “يوسف ت، محمد ب، تولغا ي” وبين تنظيم “داعش” كما اشتبه بذلك المحققون.

وأدين اثنان من المتهمين الثلاثة “بمحاولة القتل بالاشتراك مع آخرين”، وبـ“التسبب بإصابات جسدية بالغة”، وحكم عليهما بالسجن لسبع سنوات ولست سنوات وتسعة أشهر مع تخفيف العقوبة بسبب صغر سنهما.

وملأ المتهمان قارورة لإخماد الحرائق بمواد كيميائية اشترياها على الانترنت وفجرا هذه العبوة مساء 16 نيسان/أبريل 2016 أمام معبد للسيخ كان يجري فيه حفل زفاف. والتقطت كاميرا المراقبة مشهد وضع الشابين للعبوة خارج المعبد.

أدى الانفجار إلى إصابة ثلاثة رجال بجروح، بينهم كاهن إصابته حروق خطيرة، فيما تعرض الآخران لجراح جراء الزجاج المتطاير.

وحكم على الشاب الثالث الذي أدين فقط بالمشاركة في إعداد العبوة بالسجن ستة سنوات بتهمة “التآمر لتنفيذ جريمة قتل”. وقال محامي المتهمين إنه سيطعن في الحكم.

التقى الشبان الثلاثة وكلهم ولدوا في ألمانيا وكانوا في ال16 عند تنفيذهم الاعتداء، عبر الشبكات الاجتماعية وانضموا مع آخرين إلى مجموعة كانت تخطط عبر تطبيق “واتساب” على الانترنت لقتل “الكفار” بحسب المحققين.

وروت نريمان يمان والدة يوسف قصة تطرف ابنها والمساعدة التي طلبتها من المساجد والسلطات في كتاب بعنوان “ابني السلفي”.

تقول يمان التي ولدت في تركيا كيف انتقل ابنها إلى التطرف الإسلامي في سن ال14 وانضم إلى مجموعة توزع مصاحف في الشارع وتزوج من فتاة منقبة وتابع دون جدوى برنامجا تنظمه الاستخبارات لابعاده عن التطرف.

وكانت يمان قالت أمام صحافيين قبيل بدء المحاكمة في العام 2016 “كنا عاجزين كأهل (…) الجانب الأخر كان أقوى منا… عزائي الوحيد في هذا الوضع المؤسف هو أن أحدا لم يقتل”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!