ميركل تدعو أردوغان بالتوقف عن توجيه الاتهامات بالنازية بدون “ لو أو لكن” .. مهددة بمنع مسؤولين أتراك من المشاركة في تجمعات انتخابية

  • 20 مارس، 2017
ميركل تدعو أردوغان بالتوقف عن توجيه الاتهامات بالنازية بدون “ لو أو لكن” .. مهددة بمنع مسؤولين أتراك من المشاركة في تجمعات انتخابية

هددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الاثنين بأن ألمانيا يمكن أن تمنع مستقبلا التجمعات الانتخابية التي ينظمها السياسيون الأتراك على أراضيها في حال لم تتوقف أنقرة عن توجيه الاساءات المتعلقة بالنازية إلى برلين.

وشددت ميركل في مؤتمر صحفي مع نظيرها الياباني شينزو أبي في هانوفر خلال مشاركتهما في معرض “سيبت” التكنولوجي، على أن هذه الاهانات يجب أن تتوقف وبدون أعذار “بدون لو أو لكن”، وأن ألمانيا تحتفظ لنفسها بالحق في “باتخاذ كل الاجراءات الضرورية بما فيها مراجعة الأذونات” لاقامة مهرجانات انتخابية حتى لو كانت قد أعطيت سابقا.

واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ميركل خلال عطلة نهاية الأسبوع باستخدام “أساليب نازية” بعد أن منعت السلطات الألمانية عدة تجمعات بمشاركة مسؤولين سياسيين أتراك قبل الاستفتاء المرتقب في 16 نيسان/أبريل، وذلك بحجة وجود صعوبات لوجستية.

وقالت ميركل الاثنين بوجه متجهم إنه” للأسف رأينا أن هذه المقارنات لم تتوقف، ولن نسمح بأن يتم كسر كل المحرمات بدون اعتبار لمعاناة الذين تعرضوا للاضطهاد والقتل” من قبل النازيين.

وأشارت إلى التحذير الذي أرسلته وزارة الخارجية الألمانية لتركيا الذي نص على أن “ظهور السياسيين الأتراك هنا يمكن أن يحدث فقط بالاستناد إلى مبادىء القوانين الدستورية الألمانية”.

وكانت أولريكه ديمر المتحدثة باسم حكومة ميركل قد قالت للصحفيين في برلين في وقت سابق اليوم الاثنين إن بلادها لن ترد على الاتهامات، لكنها تراقب الوضع بتأن.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!