الشرطة الألمانية تقبض في برلين على بحريني مطلوب دولياً بتهمة “الإرهاب”

  • 17 مارس، 2017
الشرطة الألمانية تقبض في برلين على بحريني مطلوب دولياً بتهمة “الإرهاب”

ألقت الشرطة الألمانية في ضاحية نويكولن ببرلين القبض على رجل منحدر من البحرين من فندق، لأنه مطلوب دولياً بتهمة الانتماء إلى خلية إرهابية في بلاده.

وقال متحدث باسم الادعاء العام في برلين اليوم الجمعة، إن وحدة خاصة من الشرطة ألقت القبض على طالب اللجوء (27 عاماً) بناء على مذكرة إيقاف دولية، أمس الخميس.

وبحسب البيانات، فإن المتهم يُشتبه في انتمائه إلى المعارضة الشيعية في البحرين، ولا تشتبه السلطات في ألمانيا في ارتكاب المتهم لجريمة أو تخطيطه لهجوم ببرلين.

ويدرس الادعاء العام تسليم المتهم الحاصل على حق اللجوء والذي يعيش مع عائلته في ألمانيا إلى بلاده.

وكانت البحرين قد أعلنت مطلع الشهر الحالي أنها كشفت عن تنظيم متشدد يضم 54 عضوا، له صلات بإيران يشتبه في ضلوعه في هجمات على قوات الأمن منها تدبير هجوم على سجن في يناير كانون الثاني وأنها ضبطت أسلحة رشاشة.

ونقلت وكالة أنباء البحرين حينها عن أحمد الحمادي المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية قوله إن قوات الأمن اعتقلت 25 عضوا وضبطت 11 مسدسا وبنادق كلاشنيكوف في سلسلة من العمليات منها محاولة تهريب أسلحة في ديسمبر كانون الأول.

وذكرت الوكالة أن الحمادي أضاف أن تحقيقا في واقعة الهجوم على سجن في يناير كانون الثاني كشف أن قائد التنظيم المقيم في ألمانيا ساعد في تنظيم رحلات لأعضاء من البحرين إلى إيران والعراق للتدريب.

وقال الحمادي “التحريات كشفت أن عمليات تنقل الإرهابيين إلى عدد من الدول كانت تنطلق عبر أحد قادة التنظيم في جمهورية ألمانيا الاتحادية الذي عمل على تدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات الحرس الثوري لإعدادهم لتنفيذ الجرائم الإرهابية داخل البلاد.”

وتتهم البحرين بشكل متكرر إيران بالوقوف وراء هجمات بقنابل استهدفت أجهزة أمنية وتأجيج احتجاجات شيعية في البلاد. وتنفي إيران التدخل في شؤون البحرين على الرغم من اعترافها بمساندة جماعات معارضة تسعى للحصول على مزيد من الحقوق للشيعة في البحرين.

وقاد الشيعة احتجاجات الربيع العربي في البحرين في 2011 إلا أن الحكومة أخمدتها بمساعدة السعودية.

ويقبع آلاف في البحرين ذات الأغلبية الشيعية في السجون بتهم تتراوح من المشاركة في مظاهرات مناهضة للحكومة إلى المشاركة في هجمات مسلحة على قوات الأمن.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، موقع تلفزيون rbb، رويترز- الصورة تعبيرية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!