ميركل تقول إنها لا تنوي تبادل الاستفزازات مع تركيا .. وصحيفة تركية مقربة من الحكومة تصفها بـ” العمة القبيحة -السيدة هتلر “

  • 17 مارس، 2017
ميركل تقول إنها لا تنوي تبادل الاستفزازات مع تركيا .. وصحيفة تركية مقربة من الحكومة تصفها بـ” العمة القبيحة -السيدة هتلر “

استبعدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تبادل الاستفزازات مع تركيا بعد أن انتقد الرئيس رجب طيب أردوغان بشدة الحظر على مؤتمرات للدعاية السياسية كان من المقرر أن يشارك فيها وزراء أتراك في ألمانيا وهولندا.

وقالت ميركل لصحيفة “زاربروكر تسايتونغ” إن اتهام أردوغان لها هذا الأسبوع بأنها تدعم إرهابيين من حزب العمال الكردستاني سخيف.

وأضافت “لا أنوي المشاركة في هذا السباق لتبادل الاستفزازات.” وقالت “يجب أن تتوقف الإساءات” في إشارة إلى هجومه المتكرر على هولندا.

كان أردوغان قد اتهم ألمانيا “بالفاشية” لإلغائها عدة تجمعات للدعاية السياسية كان من المقرر أن يشارك فيها وزراء بحكومته ووصف هولندا “بفلول النازية” لمنعها مؤتمرا في روتردام هذا الأسبوع.

وردت ميركل على أردوغان بعد أن عقد تشبيهات بالحقبة النازية قائلة إنها “لا تليق” بالعلاقات الوثيقة بين البلدين وبشعبيهما.

على صعيد ذا صلة، نشرت صحيفة موالية للحكومة التركية على صفحتها الأولى الجمعة، صورة مركبة لميركل، بدت فيها بشاربين صغيرين وهى ترتدى الزي النازي، على غرار هتلر.

وعنونت صحيفة “غونيش” اليومية “هتلر على شكل امرأة”، مع صليب معقوف، ووسم “السيدة هتلر” ، مع عبارة “العمة القبيحة” فوق صورة ميركل التي غطت ثلاثة ءرباع الصفحة الأولى للصحيفة.

ومضت “غونيس” في اتهام ألمانيا بأنها “عندما فتحت ذراعيها للمنظمات الإرهابية فإنها تسعى لتأليب أوروبا بكاملها ضد تركيا”.

وردا على سؤال عن هذه الصورة، اكتفى مساعد المتحدث باسم الحكومة الالمانية يورغ شترايتر بإعادة تأكيد موقف ألمانيا من الاتهامات بالنازية. وقال “إننا لا نشارك في لعبة الاستفزاز هذه”.

وعلى موقعها الإلكتروني نشرت “غونيش” صورة أخرى مركبة للمستشارة مع شاربين قصيرين وهي تؤدي التحية النازية، مع عنوان فرعي “لا فرق مع هتلر”.

وكانت تركيا انتقدت صحيفة “بيلد” الألمانية التي كتبت على صفحتها الأولى “بيلد تقول الحقيقة فى وجه أردوغان- لست ديموقراطيا! إنك تسيء لبلادك”، وأعلنته شخصا غير مرغوب فيه في ألمانيا، وانتقدت “جنون السلطة” لديه.

وأكدت وزارة الخارجية التركية أن هذه المقالة هي “نتاج عقلية تغذيها العنصرية وكراهية الأجانب”.

(دير تلغراف عن وكالتي فرانس برس، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!