الخسائر وصلت لعشرات الآلاف من اليورو .. الشرطة تلقي القبض على طالب لجوء سوري بتهمة محاولة قتل وإضرام النار في مأوى كان يقيم فيه بألمانيا

  • 17 مارس، 2017
الخسائر وصلت لعشرات الآلاف من اليورو .. الشرطة تلقي القبض على طالب لجوء سوري بتهمة محاولة قتل وإضرام النار في مأوى كان يقيم فيه بألمانيا

يقبع متهم في الحبس الاحتياطي بعد حادثة إضرام نار في مخيم للاجئين في منطقة هيلزا قرب مدينة كاسل الألمانية يوم الثلاثاء، إذ يُعتقد بأنه قد طعن اثنين من طالبي اللجوء المقيمين معه.

ويُتهم طالب اللجوء السوري البالغ من العمر ٢٨ عاماً بمحاولة القتل وإلحاق جراح جسيمة بشخصين وإضرام النار بشكل متعمد في المخيم.

وبحسب النيابة العامة في كاسل، أصدر قاضي التحقيق مذكرة اعتقال بحقه أمس الخميس، لأنه كانت هناك خطورة من فراره.

وكان تعرض ٣ أشخاص لجراح عند اندلاع النار، وأصيب المتهم جراء استنشاقه الدخان الناجم عنه. وأستطاع لاجئان صوماليان من إنقاذ نفسيهما من المنزل المحترق بعد أن تعرضا لجراح بضربات سكين.

ويُعتقد بأن السوري هاجمهما بسكين مطبخ ثم قام بإضرام النار. وتم تخريج الصوماليين في ذات الليلة من المشفى بعد إجراء عمل جراحي لهما، ولم تعد حياتهما مهددة، بحسب الشرطة.

وتشير التحقيقات حتى الآن إلى أن شجار وقع قبل الهجوم بسكين والحريق المتعمد، وتم القبض على المشتبه قرب مكان الحريق.

وكان الحريق قد حصل على الساعة السابعة بالتوقيت المحلي، وامتدت النيران لكامل الطابق العلوي. وعندما وصل عمال الأطفاء كان جميع سكان المأوى -الذي يصل عددهم إلى ٢٧ على الأقل- قد خرجوا منه، ما عدا شخص واحد قام الأطفائيون بانتشاله.

وتقدر الخسائر الناجمة بـ ٣٠ ألف يورو، ولم يعد المأوى صالحاً للسكن، لذا تم نقل اللاجئين إلى مكان آخر.

(دير تلغراف عن موقع هيسنشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!