ميركل تغادر ألمانيا متوجهة إلى أمريكا للقاء ترامب .. وستقوم بزيارة نادرة لروسيا في أيار

  • 17 مارس، 2017
ميركل تغادر ألمانيا متوجهة إلى أمريكا للقاء ترامب .. وستقوم بزيارة نادرة لروسيا في أيار

غادرت مستشارة ألمانيا أنغيلا ميركل برلين اليوم الخميس، في طريقها إلى الولايات المتحدة في زيارة تلتقى خلالها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المقرر أن تلتقى ميركل مع ترامب غداً الجمعة بالبيت الأبيض لإجراء مباحثات حول العلاقايت بين البلدين ومناقشة وضع الاتحاد الأوروبي كشريك في التجارة والأمن والقيم الأساسية، وفقاً لما ذكرته الحكومة الألمانية.

وكان مخططاً في الأساس أن تبدأ ميركل زيارتها لواشنطن الثلاثاء، إلا أنه تم تأجيلها بسبب تحذير من عاصفة ثلجية بالولايات المتحدة.

وعلى صعيد ذا صلة، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إن المستشارة ميركل ستزور موسكو لمحادثات معه في الثاني من مايو أيار فيما ستكون أول زيارة من نوعها منذ ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية في 2014.

وحتى الآن لا يوجد ما يشير إلى أن العقوبات الغربية التي فرضت على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية سترفع لكن زيارة ميركل ترسل رسالة بأن ألمانيا، القوة الأبرز في الاتحاد الأوروبي، ترغب في التواصل مع الكرملين.

ولم يتم بعد الإعلان عن تفاصيل جدول زيارة ميركل لكن من المرجح أن تركز المحادثات على أوكرانيا والعقوبات الأوروبية والعلاقات التجارية وقلق ألمانيا من أن روسيا قد تحاول التدخل في الانتخابات البرلمانية المقرر أن تجرى في ألمانيا في سبتمبر أيلول.

كما تترأس ألمانيا مجموعة العشرين لأكبر الاقتصادات في العالم هذا العام وستكون ميركل في حاجة للاجتماع مع الأعضاء الرئيسيين قبل القمة القادمة للمجموعة.

وأبلغ بوتين رئيس وزراء ولاية بافاريا هورست زيهوفر أثناء محادثات في موسكو يوم الخميس “خالص أمنياتي الطيبة للمستشارة الاتحادية… نحن في انتظار زيارتها في الثاني من مايو.”

وأكد زيهوفر أن ميركل تعتزم زيارة موسكو في هذا التاريخ.

والتقى بوتين مع ميركل في عدة مناسبات منذ الأزمة الأوكرانية بما في ذلك زيارات قام بها كل منهما إلى عاصمة الدولة الأخرى. لكن هذه الاجتماعات كانت تعقد على هامش لقاءات متعددة الأطراف. وطبقا للأعراف الدبلوماسية تعتبر الزيارة الثنائية أعلى مرتبة من تلك اللقاءات.

وطبقا للموقع الإلكتروني للكرملين والموقع الرسمي لميركل كانت آخر زيارة ثنائية في يونيو حزيران 2013 عندما زارت ميركل مدينة سان بطرسبرغ ثاني كبرى المدن الروسية بدعوة من بوتين.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز- الصورة نشرها حساب المستشارة ميركل على موقع انستغرام)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!